أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الاثنين 18 مارس 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

الجزائر

أعاد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، اليوم، طرح مقترحه بعقد مؤتمر جامع للحوار “في القريب العاجل”، كحل للأزمة الراهنة في البلاد التي تعيش منذ أسابيع حراكا شعبيا يطالب برحيل نظام حكمه.

مصر

أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج المصرية، اليوم، وجود 11 من رعاياها بين مصابي مذبحة المسجدين بنيوزيلندا، يوم الجمعة.
وقالت الوزارة، إن وزيرتها نبيلة مكرم، تتوجه مساء غد الثلاثاء إلى نيوزيلندا، لزيارة المصابين.

الأردن

أوصى مجلس النواب الأردني، اليوم، بضرورة تدخل عربي وأممي “فوري”، ضد الإجراءات الإسرائيلية في القدس والمسجد الأقصى. اليمن يواجه اليمنيون موجة جديدة من وباء الكوليرا، تجتاح عددا من المحافظات، خاصة تلك الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي المسلحة، كالعاصمة صنعاء التي كان لها النصيب الأكبر من المعاناة.

العراق

أكد جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، اليوم الاثنين، أنه ينسق مع دول أخرى لتتبع مصادر تمويل تنظيم “داعش” الإرهابي، وقد نجح في تفكيك عدد من هذه المصادر.

أمريكا

فنّدت وزارة الدفاع الامريكية، ادعاءات صحيفة وول ستريت جورنال، حول نية واشنطن إبقاء ألف جندي لها في الأراضي السورية.
وأوضحت الوزارة، أن الأنباء التي أوردتها وول ستريت، لا صحة لها ولا تعكس الحقيقة، وأن خطط الانسحاب التي وُضعت في فيفري الماضي بشأن الانسحاب من سوريا، لم يطرأ عليها أي تغيير.

إسرائيل

تشرع حكومة الاحتلال الإسرائيلي، غدًا الثلاثاء، ببناء 840 وحدة سكنية استيطانية، في مستوطنة “أرئيل”، المقامة على الأراضي الفلسطينية في شمالي الضفة الغربية، ردًا على هجوم نفذه فلسطيني، أسفر عن مقتل إسرائيلييْن اثنين، وجرح آخرين.

هولاندا

أسفر هجوم مسلح على قطار المدن، بمدينة أوتريخت الهولندية، عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين، في هجوم قال مسؤولون إنه ربما يكون إرهابيا.

روسيا

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، قانونا يتضمن حجب الأخبار الكاذبة والمشوهة للحقائق (المزيفة)، مكملا لقائمة المعلومات التي يمكن تقييد الوصول إليها بناء على طلب من المدعي العام.

بلاروسيا

أعلن رئيس بيلاروسيا، الكسندر لوكاشينكو، اعتزامه إجراء زيارة رسمية لتركيا خلال منتصف شهر أفريل المقبل، وذلك خلال استقباله سفيرة تركيا.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام