أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم 18 مارس 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

لم الشمل

دعت مبادرة “لم الشمل”، الممثلة في المكتب التنفيذي لنداء تونس، رئيس الجمهورية الباجي القايد السبسي، للتدخل لحل أزمة الحزب، ودفع رئيس الهيئة السياسية لنداء تونس، حافظ قايد السبسي إلى مغادرة الحزب.

يأتي ذلك على إثر الأزمة الحادة بين الهيئة السياسية للنداء والمكتب التنفيذي.

انخراط

نفى قيادي بحركة “تحيا تونس”، ما تم تداوله حول مشاركة القنصلية التونسية في ايطاليا في توزيع الانخراطات في الحزب للتونسيين المقيمين في ايطاليا.
وكانت أحزاب معارضة نددت في وقت سابق، باستغلال رئيس الحكومة لمؤسسات الدولة، باعتبار ذلك يتعارض مع الأعراف الدبلوماسية وحياد الإدارة.

دعوة للتوحد

دعا رئيس حزب البديل التونسي، مهدي جمعة، القوى السياسية المتقاربة إلى تشكيل ائتلاف انتخابي واسع، بديلا عن التشتت الحالي، الذي من شأنه أن يضعف حظوظ هذه القوى خلال الانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة.

ترشحات

أعلنت لجنة إعداد المؤتمر التأسيسي لحركة تحيا تونس، الانطلاق في قبول ملفّات القائمات المترشحة للانتخابات المحلية، الجهوية و الوطنية، ابتداءً من اليوم الاثنين، إلى غاية الأحد المقبل.
وكان قد أغلق الحزب باب الانخراطات أمس، ببلوغه 100 ألف منخرط في كامل الجمهورية التونسية.

مبادرة

تم الإعلان رسميا عن انطلاق مبادرة “قادرون”، التي تضم حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي، والحركة الديمقراطية، ومستقبل تونس، وذلك بعد أسابيع من المشاورات بين قيادات هذه الأحزاب.
ومن المنتظر أن تتواصل المبادرة في تجميع عدد أكبر من الأحزاب والشخصيات الوطنية والسياسية، للمشاركة في الانتخابات التشريعية والرئاسية بقائمات مشتركة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام