أحزابوطنية

ليلى الشتاوي لــ “الرأي الجديد”: نتجه نحو إنجاح المؤتمر.. ونعمل على تجميع العائلة الوسطية

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح

أكدت القيادية بحركة “تحيا تونس”، ليسلى الشتاوي، أن اللجان الخاصة بالحركة تعمل بشكل مستمر على إنجاح مؤتمر الحركة المقرر في أفريل القادم.

وأوضحت ليلى الشتاوي، في تصريح خصّت به لــ “الرأي الجديد”، اليوم الجمعة 8 مارس 2019، أنه سيتم تنظيم التصويت على القائمات المحلية والجهوية والوطنية، في موعدين محددين بيومين حسب الجهات، وسيكون الموعد الأول يومي 13 و 14 أفريل، والموعد الثاني يومي 20 و 21 أفريل، فيما سيتم الإعلان عن النتائج النهائية يوم 28 من نفس الوقت، وفق تعبيرها.
وأشارت الشتاوي، إلى أنه لم يعلن إلى حد اللحظة عن أي قائمات محلية وجهوية ووطنية للترشح، كما لم تعلن القيادات الكبرى عن ترشحها للأمانة العامة والمكتب السياسي، الذي سيتم اختيارهم بعد تركيز المجلس الوطني للحركة.
وأضافت القيادية بحركة “تحيا تونس”، إلى أن الحركة لم تحدد إلى اللحظة كيفية ترشحها للانتخابات الرئاسية، باعتبارها تعمل على التنسيق مع عدد من الأحزاب السياسية على غرار، مشروع تونس، وآفاق تونس، والمبادرة الدستورية الديمقراطية، والبديل التونسي، من أجل تجميع ما أسمتها بــ “العائلة الوسطية التقدمية”، والتي من الممكن أن تقدم مرشح مشترك.
وشددت، ليلى الشتاوي، على أن الالتقاء مع حركة النهضة تمحور حول الاستقرار الحكومي من أجل ضمان مناخ سليم للانتخابات القادمة، وليس هناك أي التقاء مبدئي حول المشاريع والبرامج، متابعة: “حركة النهضة أيضا مستفيدة من التحالف الحكومي، وهي تدعم موقعها في الحكومة والبرلمان”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام