1.المشهد الثقافيأحداثأهم الأحداثبانورامادولي

أغنية فلسطينية تحصد آلاف المشاهدات على وسائل التواصل الاجتماعي

فلسطين ــ الرأي الجديد

نالت أغنية فلسطينية حديثة، تتحدث عن القضية الفلسطينية الضائعة بين جملة من التطورات الإقليمية والدولية، أبرزها، التطبيع مع الكيان الصهيوني، وصفقة القرن، والوهن العربي، وتسلط الأنظمة العميلة في العالم العربي، آلاف المشاهدات والتفاعلات على تويتر وفيسبوك.
الأغنية التي تتطرق إلى أبرز الأحداث العالمية التي أثرت على الفلسطينيين خلال العام الماضي، جاءت بإيقاع التراث الغنائي الفلسطيني، المشحون بمسحة من الحزن على ضياع أشياء كثيرة على الأمة العربية والإسلامية خلال العام المنقضي، 2020.

وتركز الأغنية “إرحمنا يا رب”، التي أداها الفنانان الفلسطينيان، قاسم النجار، وشادي البوريني، على أبرز الأحداث التي شهدها العام الماضي، وانعكاساتها على الفلسطينيين، لا سيما صفقة القرن، والتطبيع العربي مع الاحتلال الإسرائيلي.

وشهدت القضية الفلسطينية خلال 2020، تطورات سلبية، تسببت في الكثير من المعاناة للفلسطينيين، على خلفية سياسات إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب؛ الذي أوقف الدعم المقدم للسلطة ووكالة غوث اللاجئين، واعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إلى القدس، وطرح خطته “صفقة القرن” التي تنتقص حقهم في دولة مستقلة على الأراضي المحتلة عام 1967.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى