أهم الأحداثبانورامامجتمع

شملت 7 ولايات: تأكيد شفاء عدد من المصابين بفيروس “كورونا”

تونس ــ الرأي الجديد 

أعلنت الإدارات الجهوية للصحة بولايات مختلفة، اليوم السبت، عن تسجيل حالات شفاء من فيروس “كورونا” المستجد.

سوسة

وأعلن المدير الجهوي للصحة بسوسة، سامي الرقيق، عن تسجيل حالتي شفاء من فيروس “كورونا” في الولاية لمصابين في الخمسين و الستين من عمرهما.
ويرتفع بذلك عدد حالات الشفاء من الفيروس في ولاية سوسة إلى 6 حالات.

المنستير

وفي المنستير، أعلن  المدير الجهوي للصحة، المنصف الهواني، عن شفاء ثالث مصاب بالفيروس.
وأكد المنصف الهواني، أن 30 شخصا قد خضعوا للتحاليل الطبية بسبب الاشتباه في إصابتهم بكورونا، وكانت نتائج تحاليلهم المخبرية سلبية.

زغوان

من جهتها، أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بزغوان، أنه تم تسجيل حالتي شفاء من كورونا.
وأشارت الإدارة إلى أن الحالتين المتعافيتين ستبقى تحت الحجر الصحي والمراقبة الطبية لمدة أسبوع إضافي، وذلك من أجل الأخذ بأقصى أسباب السلامة، وفق ما نقلت إذاعة “موزاييك”.

القصرين

وفي القصرين، أكد كاهية المدير الجهوي للصحة، منصف المحمدي، أن نتائج تحاليل مواطنين كانت سلبية للمرة الثانية بعد 14 يوما من عزلهما، وهو ما يؤكد شفاءهما النهائي من الفيروس، ليرتفع بالتالي عدد الحالات التي شفيت من الفيروس إلى 6 حالات.

سيدي بوزيد

بدوره، قال المدير الجهوي للصحة بسيدي بوزيد، محمد  زاهر الأحمدي، أن نتائج 15 عينة تم رفعها أمس إلى مخابر التحاليل بالعاصمة وردت سلبية في انتظار نتائج العينات السبعة التي تم رفعها اليوم إلى المخابر ذاتها.
وأضاف الأحمدي، أنه منذ غرة أفريل لم تسجل الجهة إصابات جديدة، مشيرا إلى أن أول المصابين بفيروس “كورونا” في الجهة تماثل للشفاء، وأن نتيجة تحليله أمس كانت سلبية وسيغادر المستشفى في حال تكون نتيجة تحليله المرة القادمة سلبية أيضا.

الكاف

وفي الكاف، كشفت التحاليل المصابين الأربعة بفيروس كورونا والمقيمين حاليا بمركز الإيواء بإحدى نزل المنستير، تعافيهم  من الفيروس، حيث كانت النتائج العينات التى أخذت منهم يوم أمس، سلبية.
وأفاد المدير الجهوي للصحة بالكاف، بأنه سيتم إعادة تحليل عينات من المصابين الأربعة بعد 24 ساعة قبل إعلان شفائهم نهائيا من الفيروس.

نابل

أما في نابل، فقد أعلن معتمد الحمامات ورئيس اللجنة المحلية لمجابهة فيروس “كورونا”، أن نتائج التحاليل الطبية أثبتت شفاء شابة عادت من فرنسا وتبلغ من العمر 18 سنة.
وتعد الفتاة صاحبة أول إصابة تمّ تسجيلها في ولاية نابل، وقد التزمت بالعزل الذاتي في منزلها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى