أهم الأحداثبرلمانوطنية

راشد الغنوشي يوقّع مذكرة تفاهم مع نظيره الأردني

تونس ــ الرأي الجديد 

وقّع رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، ونظيره الأردني عاطف الطراونه، مشروع مذكّرة تفاهم.

وتأتي هذه المبادرة، وفق بلاغ للبرلمان اليوم الاثنين، في سياق تأكيد الطرفين على ضرورة تنمية العلاقات وتعزيز التعاون بين البلدين.
وأكّد مشروع مذكرة التفاهم، على أنّ دعم العلاقات بين البرلمانين، سيُسهمُ في تعزيز التعاون الثنائي ونشر قيم الديمقراطية وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان ومعاضدة نضال الشعب الفلسطيني من أجل تحرير أرضه ومقدساته.
وتؤكد المذكرة على أنّ المصلحة المشتركة تفترضُ دعم التعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين، وتطوير دور الديبلوماسيّة البرلمانيّة بما من شأنه الإسهام في مزيد تعميق التقارب والتعاون بين تونس والأردن.
ونصّ مشروع مذكرة التفاهم على اتفاق الطرفين على العمل على تعزيز التعاون بين مجلسي النواب من خلال تبادل الخبرات والتجارب وزيارات الوفود وتنشيط دور مجموعتي الصداقة البرلمانية، وتشجيع الحوار والتشاور بين اللجان البرلمانية المتخصّصة وتبادل الممارسات الجيّدة في مجال صياغة التشريعات والأعمال الرقابية والديبلوماسية البرلمانية وفقا للأنظمة الجاري بها العمل.
وتشمل مذكرة التفاهم كذلك، تنسيق المواقف بين وفود الطرفين المشاركة في المؤتمرات الدولية والإقليمية وتبادل الدعم في كلّ ما يتعلّق بتعيين أو انتخاب الهيئات المسيرة للمنظمات البرلمانية الدولية والإقليمية.
وتتواصل زيارة رئيس البرلمان الأردني، إلى يوم 5 مارس الجاري.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى