أحداثأهم الأحداثدولي

على طريقة البوعزيزي… طيار أمريكي يشعل النار في جسده أمام سفارة إسـ.را.ئيـ.ل تضامنا مع غ.ز.ة

واشنطن ــ الرأي الجديد

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إنّ طياراً عسكرياً أميركياً أضرم النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن، ظهر أمس الأحد، بينما كان يصرخ “فلسطين حرة”.

وأكدت المتحدثة باسم القوات الجوية الأميركية آن ستيفانيك، أنّ الرجل هو طيار في الخدمة حالياً، وفقاً لما نقلته “نيويورك تايمز”.

وأضافت الصحيفة أنّ “الرجل قام بتصوير الاحتجاج وبثه مباشرة على منصة التواصل الاجتماعي (Twitch) في الوقت الذي قالت فيه الشرطة إنها استجابت للحادث”.

وقال الرجل في الفيديو: “لن أكون متواطئاً بعد الآن في الإبادة الجماعية (يقصد قطاع غزة).. أنا على وشك المشاركة في عمل احتجاجي شديد”.

وتابعت الصحيفة أنه “وقف أمام بوابات السفارة الإسرائيلية، ثم وضع هاتفه جانباً ليتصور وهو يغمر نفسه بسائل شفاف من زجاجة معدنية، ثم أشعل النار في نفسه وهو يصرخ: (فلسطين حرة) حتى سقط على الأرض”.

وقال المتحدث باسم إدارة الإطفاء بالمدينة فيتو ماجيولو إنّ ضباط الخدمة السرية الأميركية أخمدوا الحريق خارج السفارة، ثم نقلوا الطيار إلى مستشفى قريب بينما أصيب بجروح تهدد حياته ولا يزال في حالة حرجة.

وتداولت وسائل إعلام وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، ليل الأحد – الاثنين، فيديو قالوا إنه لجندي أميركي سابق يشعل النار بنفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن، ويهتف “Free Palestine”، قائلاً إنّ “حرق نفسه أمر فظيع لكنه ليس بقدر الفظاعة التي تجري في غزة”، وفقاً لما نقلوه.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى