أهم الأحداثالمشهد السياسيحقوقياتوطنية

فيما الغنوشي يشرع في إضراب جوع… هذا ما طالبت به “الحملة العالمية للتضامن معه”

تونس ــ الرأي الجديد

أعلنت هيئة الدفاع عن رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، عن دخول رئيس البرلمان المنحلّ، الدخول في إضراب جوع من مقر اعتقاله بالسجن المدني بالمرناڤية بداية من تاريخ الاثنين 19 فيفري 2024″.

وأوضحت الهيئة في بيان نشرته أمس على وسائل التواصل الاجتماعي، أنّ قرار الغنوشي الدخول في إضراب جوع، يأتي في سياق “تضامنه مع المعتقلين المضربين عن الطعام، ومساندة لكل المعارضين بمختلف السجون التونسية، ولكل معتقلي الرأي”، وفق تعبير بيان الهيئة.

وقالت هيئة الدفاع في بيانها، أنّ الأستاذ راشد الغنوشي، وهو يخبرها بشروعه في “معركة الأمعاء الخاوية”، على حدّ تعبيرها، ناشد التونسيين “التمسك بتونس ديمقراطية، تسع للجميع على أساس التعايش القائم على الحرية والعدالة وعلوية القانون واستقلالية القضاء”، وفق ما نقلته هيئة الدفاع عن الغنوشي..

وكانت “الحملة العالمية للتضامن مع راشد الغنوشي”، ومقرها لندن، دعت أصدقاء الغنوشي ومناصريه، بــ “إصدار بيانات تدين استمرار السجن الظالم للشيخ راشد”، و”إرسال رسائل إلى الرئاسة التونسية ووزارة الخارجية التونسية، تطالبهما بالإفراج عن السيد راشد الغنوشي، وجميع المعتقلين السياسيين الآخرين”.

ويستمر حبس الغنوشي، منذ أكثر من 300 يوم، بتهم عديدة، يصفها المحامون وهيئة الدفاع عنه، وعن المساجين المعتقلين في قضية “التآمر على الدولة”، بكونها “تهم لا تستند إلى أي معطيات وحيثيات مقنعة”، بل تحدث بعضهم عن “تهم ملفقة”، على حدّ وصفهم.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى