أحداثأهم الأحداثدولي

“الغارديان” تكشف: موظّفون أمريكيون في إضراب “جوع” تضامناً مع غ.ز.ة لأوّل مرّة

واشنطن ــ الرأي الجديد (وكالات)

أعلنت صحيفة ”الغارديان” البريطانية، أن العشرات من موظّفي الحكومة الأمريكية قرّروا خوض إضراب عن الطعام.

ويأتي هذا القرار، “تنديداً بالسياسة التي ينتهجها الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الداعمة للإحتلال الإسرائيلي ولجلب الأنظار حول الوضعية الكارثية التي يعيشها سكان قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي المستمر”.

ووفق الصحيفة، فإن الإضراب ستقوم به مجموعة تطلق على نفسها “الفيدراليون المتحدون من أجل السلام”، وتتكوّن من عشرات الموظفين التابعين للحكومة الأمريكية.

ونقلت صحيفة “الغارديان”، تصريحاً من ممثلين عن المجموعة أكّدوا فيه أن السبب الرئيسي وراء هذه الخطوة هو إدانتهم ورفضهم القاطع لإستخدام الإحتلال الإسرائيلي تجويع سكان غزة كسلاح ضدّ المدنيين، وذلك بسبب استمرار منعه دخول الطعام والمساعدات الإنسانية للقطاع.

وكشفت الصحيفة، أن أعضاء المجموعة من الموظفين الأمريكيين سيقومون بعدد من المبادرات الرمزية للتعبير عن احتجاجهم، على غرار إرتداء ملابس سوداء اللون أو الكوفية أو علامات ورموز أخرى تعبر عن التآزر مع الفلسطينيين.

يذكر أن هذا الإضراب، هو الأول من نوعه، الذي تخوضه هذه المجموعة من الموظفين الحكوميين، فقد سبق أن قامت ببادرة مماثلة يوم الثلاثاء 16 جانفي 2024، وهو التحرك الذي أثار حفيظة عدد من السياسيين الأمريكيين واعتبروه “تمرداً” على الإدارة الأمريكية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى