2.اعلامأهم الأحداثبانوراما

افتتاح أول أستوديو تلفزي في تونس لفائدة “وات”.. بتمويل من وكالة التعاون والتنسيق التركية

تونس ــ الرأي الجديد (وات)

في إطار شراكة مع وكالة تونس إفريقيا للأنباء، افتتحت وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، أستوديو للإنتاج التلفزي لفائدة وكالة تونس إفريقيا للأبناء “وات”.

وقال ناجح الميساوي، المدير العام للوكالة، في تصريح إعلامي، إنّ تكلفة إنجاز الأستوديو، بلغت 67 ألف دولار (209 آلاف دينار تونسي)، بمساهمة عينية من “تيكا”..

وأضاف الميساوي، أنّ هذا الأستوديو “أُنشئ وجُهّز حسب أحدث المواصفات”، مشيرا إلى أنّ تيكا “قامت بجهد كبير، لتجهيز هذا الفضاء السمعي البصري، في إطار شراكة مع وكالة تونس إفريقيا للأنباء..

ووصف هذا حدث بــ “المهم جدا، وهو يؤشّر على توجّه الوكالة إلى بوتقة جديدة، ونطاق جديد من الإنتاج، هو الإنتاج السمعي البصري الذي سيعزّز إنتاجها”.

وأوضح الميساوي، إنّ “وكالة الأنباء التركية (الأناضول)، لها إشعاع إقليمي وعالمي، وهي شريك أيضا من خلال اتّفاقيات بيننا، وسنطوّر هذا، وسنقوم بتبادل صحفيين ومضامين بين الوكالتين، في إطار شراكة وثيقة، لها مردودية إيجابية على مستوى الإنتاج، خاصة للوكالتين”.

وذكر مسؤولون من سفارة تركيا في تونس، في أعقاب حفل افتتاح هذا الأستوديو، أنّ “تيكا”، أنجزت إلى حدّ الآن، أكثر من 200 مشروع، تجاوزت كلفتها 200 مليون دولار”، وفق تصريحات رسمية تركية، أدلت بها لوكالة الأناضول أمس.

وقال نائب رئيس “تيكا”، عبد الرحمن يوردون، من جهته، أنّ هذا المشروع، “يعدّ خطوة أولى للتعاون بين تركيا وتونس في مجال الإعلام، وهو بمثابة المرحلة الأولى من تطوير القدرات المؤسسية بين البلدين”، وفق تعبيره.

وتابع يوردون: “نأمل أن نستمرّ في تنويع المشاريع الإعلامية، وهي من المشاريع التي نوليها أهمية كبيرة، من خلال التدريب ودعم المعدّات والتعاون المتبادل”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى