أحزابأهم الأحداثوطنية

حزب “آفاق تونس” يشيد بثورة 14جانفي.. وينتقد “شعبويات السلطة”.. ويصفها بــ “الزائلة”

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

شدد حزب “آفاق تونس”، على أنّ “ثورة الحرية والكرامة”، ستبقى خالدة في تاريخ تونس، وفي ذاكرة الإنسانية ونضالات الشعوب الحيّة من أجل الإنعتاق من براثن الاستبداد والحكم الفردي والتخلّف السياسي”، وفق ما جاء في بيان للحزب بمناسبة الذكرى 13 للثورة التونسية.

واستنكر الحزب، “إلغاء هذا العيد الوطني بكل الرمزية الحضارية التي يحملها”، من قبل من وصفهم بــ “البعض”، دون أن يسميهم، مؤكدا أنّ “إرادة الشعب التونسي في إرساء نظام ديمقراطي ومدني، وتكريس مبادئ دولة القانون والمؤسسات، وقيم المساواة والتضامن، ستبقى ثابتة ومتواصلة، ولا يمكن الارتداد عليها باسم الشعبويات الزائلة والبناء القاعدي”، على حدّ تعبيره.

واعتبر بيان الحزب، أنّ مطالب الشعب التونسي “في الحرية والكرامة ومحاربة الريع والفساد، لا يمكن أن تتحّقق بمنظومة سياسية تسلطيّة، ومؤسسات تشريعية وقضائية فاقدة لمفهوم السلطة ومعايير الاستقلالية”، حسب توصيفه.

وشجب حزب آفاق تونس بقوة، “ما آلت إليه الأوضاع الحالية، من تضييق على الحرّيات، وعودة تدريجية إلى مظاهر التسلّط والحكم الفردي، إلى جانب الاستهداف المنهجي لحريّة الصحافة”.

وأكّد الحزب، أنّ بوصلته الدائمة هي “العمل من أجل تحقيق تطلّعات الشباب التونسي في بناء دولة حديثة، حرّة ومزدهرة، تحرّر الطاقات والمبدعين، وتضمن مقوّمات العيش الكريم، وسيادة القانون، والتعددّية، وكلّ من ينحرف عن هذه المبادئ والقيم، مصيره إلى الزوال”، وفق تقدير البيان.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى