أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

إحالة مشروع قانون الصلح الجزائي إلى لجنة التشريع العام

تونس ــ الرأي الجديد (وات)

أحال مكتب مجلس نواب الشعب، الذي إلتأم اليوم الأربعاء، بالإجماع، مشروع قانون يتعلّق بتنقيح المرسوم عدد 13 لسنة 2022 المؤرخ في 20 مارس 2022 المتعلّق بالصلح الجزائي وتوظيف عائداته (عدد 2023/58)، إلى لجنة التشريع العام.

وأفاد البرلمان، في بلاغ له، بأن اجتماع المكتب الذى أشرف عليه رئيس مجلس نواب الشعب، إبراهيم بودربالة، نظر في ثلاثة مشاريع قوانين طلب فيها استعجال النظر وقرر بالإجماع إحالتها إلى اللجان القارة المختصة.

ويتمثّل المشروعان الآخران، في مشروع قانون يتعلّق بمكافحة المنشطات في مجال الرياضة (عدد 2023/59) تمت إحالته إلى لجنة التربية والتكوين المهني والبحث العلمي والشباب والرياضة، ومشروع قانون يتعلّق بالموافقة على تبادل مذكرات بخصوص تعديل بروتوكول إتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة الجمهورية الإيطالية بتاريخ 25 نوفمبر 2011، لمنح خطّ تمويل لفائدة المؤسسات الصغرى والمتوسطة (عدد 2023/60) أحيل إلى لجنة المالية والميزانية.

وكان رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، أكد مؤخرا خلال لقائه بوزيرة العدل، أنه تمّ اعداد مشروع قانون متعلق بالصلح الجزائي سيتمّ قريبا، عرضه على مجلس الوزراء قبل ان يتم عرضه على مجلس نواب الشعب، وذلك لتلافي النقائص التي اظهرتها التجربة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى