أهم الأحداثالمشهد السياسيمجتمع مدنيوطنية

“شاهد”: تجاوزارت وخروقات بالجملة في الإنتخابات … التفاصيل

تونس ــ الرأي الجديد 

استنكر “مرصد شاهد” لمراقبة الإنتخابات ودعم التحولات الديمقراطية، تسجيله خرقا للصمت الإنتخابي في عديد مراكز الإقتراع بمختلف الجهات، وذلك من خلال مواصلة الحملة الإنتخابية من قبل عديد المترشحين داخل وفي محيط مراكز الإقتراع في عديد الدوائر الإنتخابية.

وأضاف المرصد، في تقريره الصادر اليوم الإثنين، أنه لاحظ “تواصل تعليق اللافتات وتوزيع المطويات على غرار مركز الإقتراع حي السعادة 2 الفحص زغوان ومركز عين خمايسية سبيبة القصرين ومركز نهج روسيا تونس ومركز مكتب البريد بجبل الجلود تونس”.

وسجّل “شاهد”، كذلك، تواجد ممثلي المترشحين بأغلب مراكز الإقتراع وتأثير بعضهم على إرادة الناخبين، بالإضافة إلى استعمال المترشحين وممثليهم وأقاربهم سياراتهم الخاصة لجلب الناخبين في عديد المراكز من ذلك مركز الإقتراع أبو القاسم الشابي الغزالة أريانة ومركز قرمدة الجديدة بصفاقس.

ولاحظ المرصد، أيضا، عدم تهيئة مكاتب الإقتراع لولوج ذوات وذوي الإعاقة وضعف تكوين أعضاء مكاتب الإقتراع، مؤكدا على ضعف نسبة الإقبال خاصة في صفوف الشباب، داعيا إلى تتبّع كلّ من تورّط في ارتكاب الجرائم والمخالفات الإنتخابية سواء أثناء الحملة الإنتخابية أو خلال فترة الصمت أو أثناء عملية الإقتراع والفرز.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى