أهم الأحداثاجتماعيصحةمجتمع

ما هي أسباب الجوع في فصل الشتاء ؟

تونس _ الرأي الجديد (صحة)

في موسم الشتاء تزداد الشهية لتناول الطعام، وينطبق هذا على كثير من الأشخاص، مما يتسبب في زيادة الوزن بالإضافة إلى مشكلات صحية مختلفة.

تعرف على أسباب الجوع في الشتاء بشكل متزايد، فيما يلي:

1. برودة الطقس

عندما تنخفض درجة الحرارة الداخلية بالجسم يزداد معدل حرق السعرات الحرارية للتخلص من الشعور بالبرد، مما يزيد من الرغبة في تناول الطعام الذي يعزز الشعور بالدفء، وخاصةً الأطعمة والمشروبات الساخنة، وعادةً ما ينتهي الأمر بتناول مشروب الشوكولاتة الساخنة، والذي يسبب زيادة الوزن بصورة كبيرة.

2. قلة الحركة

يميل أغلب الأشخاص للجلوس على الأريكة وتغطية الجسم في موسم الشتاء، حيث تنخفض معدلات الحركة بصورة كبيرة لتجنب تعريض الجسم للبرودة.

وقد يكون ذلك، أحد أسباب الجوع في الشتاء حيث إنها تساعد هذه الأجواء في زيادة التفكير في تناول الطعام.

3. عدم شرب الماء بالقدر الكافي

يعتقد كثير من الأشخاص أن الجسم لا يعرق في موسم الشتاء وهذا أمر خاطئ، حيث أن خروج العرق من الجسم لا يقتصر على موسم الصيف، ولكن البرودة الشديدة في الطقس تسبب الإصابة بالجفاف وعدم ظهور العرق، ويتسبب الجفاف في زيادة الشعور بالجوع، وهذا يعني أن الجسم بحاجة لتعويض السوائل التي يفقدها في موسم الشتاء.

4. الشعور بالاكتئاب

يعاني بعض الأشخاص من اكتئاب الشتاء وهي مشكلة نفسية ترتبط بتغيرات الفصول، ويمكن أن تؤثر على النظام الغذائي.

5. الإكثار من الوجبات السريعة

تعد الوجبات السريعة وسيلة سهلة للحصول على الطعام في موسم الشتاء بدلًا عن الوقوف في المطبخ لعدة ساعات من أجل تحضير الوجبات اليومية، ومع تكرار هذا الأمر باستمرار تعتاد المعدة على تناول كميات كبيرة من الطعام، وبالتالي يزداد الشعور بالجوع.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى