أحداثأهم الأحداثدولي

في جولة جديدة بالمنطقة.. بلينكن يزور إ.s.ر.ا.ئ.ي.ل والأردن.. وهذا ما سيطرحه

القدس المحتلة ــ الرأي الجديد

يتوجّه وزير الخارجية الأميركي ،أنتوني بلينكن إلى إسرائيل اليوم، في إطار جولة جديدة في المنطقة، مع دخول الحرب على غزة يومها الـ 28.

وصرّح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية “ماثيو ميلر”، أن بلينكن سيلتقي مسؤولين في الحكومة الإسرائيلية خلال زيارته، كما ستكون له محطات أخرى في المنطقة، لم يوضحها.

وأضاف ميلر أن بلينكن تحدث هاتفيا ــ الثلاثاء ــ مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، وأكد له دعم واشنطن لحقّ إسرائيل في الدفاع عن نفسها، مطالبا في الوقت نفسه باتخاذ إجراءات للحد من الأضرار التي تلحق بالمدنيين في قطاع غزة.

وكان بلينكن قد زار إسرائيل بعد أيام قليلة من بدء عملية طوفان الأقصى المباغتة، التي أطلقتها المقاومة في 7 أكتوبر الماضي، لإبداء التضامن الأميركي، وتنسيق الرد مع سلطات الاحتلال.

وبعد تلك الزيارة، قام بلينكن بجولات دبلوماسية مكوكية في المنطقة، إذ ذهب إلى كل من الأردن والسعودية والإمارات ومصر وقطر، ليعود لاحقا إلى إسرائيل.

وكان بلينكن قد مثل أمس أمام لجنة في مجلس الشيوخ تناقش تمويلات إضافية للأمن القومي، تطرق خلالها إلى ما يمكن أن تؤول إليه الحرب في غزة، مشيرا إلى وجوب أن تستعيد السلطة الفلسطينية السيطرة على القطاع.

وعرقل متظاهرون الجلسة مطالبين بوقف إطلاق النار في القطاع المحاصر.

المصدر : وكالة الأنباء الفرنسية

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى