أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

وزارة الشؤون الإجتماعية: سدّدنا ديون 36 مؤسسة استشفائية عمومية

تونس ــ الرأي الجديد 

أكدت وزارة الشؤون الإجتماعية، أنّه تمّ إلى موفى شهر أكتوبر 2023، مضاعفة التحويلات المالية لخلاص المستحقات المفوترة لدى الصندوق الوطني للتأمين على المرض، لفائدة المستشفيات العمومية والصيدلية المركزية والمستشفى العسكري بتونس، ومسدي الخدمات الصحية في القطاع الخاص ومستحقات المضمونين الإجتماعيين ومصحات تصفية الدم.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن القرار يأتي عملا بتوصيات رئيس الجمهورية، قيس سعيّد بخصوص تعزيز وترسيخ الدور الإجتماعي للدولة، وسعيا لتوفير الرعاية الصحية اللاّزمة، بما يحفظ كرامة المواطنين وتكريسا للحقّ الدستوري في الصحة، ودعما لبرامج ومجهودات وزارة الصحة.

وقالت وزارة الشؤون الإجتماعية، أنها قامت بخلاص 36 مؤسسة استشفائية عمومية، في كامل مستحقاتها لدى الصندوق الوطني للتأمين على المرض.

وأشارت الوزارة، إلى أنه تمّ خلاص كامل المستحقات الراجعة للمضمونين الإجتماعيين، علاوة على خلاص كامل مستحقات مصحات تصفية الدم، وأيضا خلاص كامل مستحقات المستشفى العسكري بتونس.

وأعلنت وزارة الشؤون الإجتماعية، أنّه تمّ خلاص 30 مؤسسة استشفائية عمومية في جزء هام من مستحقاتها المفوترة وخلاص جزء هام من مستحقات مسدي الخدمات في القطاع الخاص، بما سمح بإحترام الآجال التعاقدية علاوة على إقرار تحويلات مالية استثنائية لفائدة الصيدلية المركزية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى