أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

التونسي الذي تبرع بمبلغ العمرة للشعب الفلـ س طيـ ني

تونس ــ الرأي الجديد

انتشر مقطع مصور على منصات التواصل الاجتماعي، أظهر مسنّا تونسيًا يدعى “الطيّب”، لحظة تبرّعه بالأموال التي جمعها خصيصاً لأداء عمرة، وهو يقدمها لصالح الشعب الفلسطيني.

وتوجّه “الطيّب”، وهو من منطقة فوشانة بالقرب من العاصمة التونسية، إلى فرع الهلال الأحمر التونسي، للتبرع بمبلغ يقدّر بألفي دينار، لصالح الشعب الفلسطيني، قائلًا: “بجّلتُ فلسطين على العمرة، يؤلمني قلبي حين أشاهد الأطفال والنساء الجرحى”.

وذكر الشيخ في المقطع المصور مردداً: “فلتُحرق الأموال إن كنتُ سأبغض المسلمين فيها، أنا أعطيتهم لوجه الله، وقد جافاني النوم أسبوعًا وأنا أفكّر كيف سأتبرع بهم، وقرّرت التبرّع بهذا المبلغ بدل الذهاب إلى عمرة ثانية”، وفق زعمه.

وانتشر المقطع على نطاق واسع ضمن منصات التواصل، وعرضت “وكالات أسفار” محلية التكفل بعمرة خالصة التكاليف للرجل، تعويضًا له عن بذله وإيثاره إخوانه الفلسطينيين على نفسه.

وخلال مباراة النادي الإفريقي والأولمبي الباجي (الرابطة المحترفة الأولى للدوري التونسي)، لبست مدرجات ملعب “رادس” في ضواحي تونس، أعلام فلسطين، واللافتات المؤيدة لغزة، وشهدت المباراة في عدّة مناسبات، تصفيرا من مشجعي الأفريقي وهتافات نصرة لغزة والقضية الفلسطينية.

وجاء في بعض اللافتات الآية القرآنية 214 من سورة البقرة “ألا إن نصر الله قريب”.. فيما ردد الجمهور الحاضر”الخزي للحكام.. والمجد للقسام”.. و”غزة.. غزة.. رمز العزّة”..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى