أهم الأحداثاجتماعينقابيات

تأجّل ثلاث مرّات: إضراب بيومين في قطاع المحروقات.. هذا تاريخه

تونس ــ الرأي الجديد

تمسّكت الجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية، بتنفيذ الإضراب المقرّر يومي 19 و20 أكتوبر، على إثر الجلسة المنعقدة، أمس، وفق ما صرح مسؤول نقابي بالجامعة.

وتأتي الجلسة إثر برقية الإضراب الصادرة عن اتحاد الشغل بتاريخ 18 أوت 2023، والمتضمّن التنبيه بالإضراب يومي 31 أوت و01 سبتمبر 2023 بقطاع نقل المحروقات، للمطالبة بإمضاء الملحق التعديلي عدد 10، وتخصيص اتفاقية قطاعية لفائدة عمال نقل المحروقات.

وقد تم تأجيل الإضراب يوم 28 أوت إلى يومي 14 و15 سبتمبر 2023، لمزيد التشاور حول النقاط الواردة بالتنبيه بالإضراب.

كما تمّ تأجيله مرة ثانية بتاريخ 11 سبتمبر إلى يومي 29 و30 سبتمبر 2023، لغياب ممثلي الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

ومرة ثالثة في جلسة أخرى يوم 28 سبتمبر لغياب ممثلي الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والغرفة الوطنية لنقل المواد الخطرة، والغرفة الوطنية للنقل البري، والغرفة الوطنية لنقل البضائع.

وتقرّر في تلك الجلسة، تأجيل الإضراب إلى يومي 19 و20 أكتوبر 2023، لإتاحة المزيد من الآجال لوزارة الشؤون الاجتماعية، لمتابعة المساعي الصلحية مع الأطراف المعنية، ودراسة النقاط المدرجة في المحضر.

يذكر أنّ ممثلي الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، والغرفة الوطنية لنقل المواد الخطرة، تغيبا عن الاجتماع التفاوضي، ما جعل الطرف النقابي يتمسّك بالإضراب، ويتخذ قرارا بشنّه في تاريخه..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى