أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

عمادة الأطباء: مستعدّون لإرسال فرق ومساعدات إلى غ زّ ة

تونس ــ الرأي الجديد

أعلن المجلس الوطني لعمادة الأطباء بتونس، الخميس 12 أكتوبر، عن استعداده الكامل لإرسال مساعدات وفرق طبية للإغاثة إلى الشعب الفلسطيني المحاصر بقطاع غزة.

وأشارت عمادة الأطباء في بيان إلى أنّ المقترح سيكون بالتنسيق مع المنظمات الدولية العاملة في مجال إغاثة المدنيين ومعالجة الجرحى، وذلك قصد معاضدة جهود الطواقم الطبية الموجودة على الميدان.

وعبّرت عمادة الأطباء في السياق ذاته عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني ومساندتها كفاحه النضالي لاسترجاع الأرض المحتلّة، كما ثمّنت “كل جهود المقاومة لاسترجاع حق الشعب الفلسطيني في العودة والعيش الكريم في دولة مستقلّة ذات سيادة”.

وكان وزير الصحّة علي المرابط، قد ترأّس الثلاثاء الماضي جلسة عمل تحضيريّة، للتجهيز لإرسال قافلة مساعدات صحّية وإنسانيّة إلى الشّعب الفلسطيني الشّقيق.

وبحثت الجلسة الإعداد والتّنسيق بين المتدخّلين كافّة سواء السلطات الرسميّة ومنظمّة الهلال الأحمر التونسي، للتّسريع في إرسال المساعدات من فرق طبّية وأدوية وكذلك المستلزمات الطبية، إلى جانب تنظيم حملات التبرّع بالدم لفائدة الشعب الفلسطيني.

ويُذكر أنّ الهلال الأحمر التونسي أعلن عن انطلاق حملة تبرّع وطنية مدة شهر بداية من 9 أكتوبر الجاري، لجمع المساعدات المالية والعينية من أغذية وأغطية وملابس وتجهيزات ومستلزمات ومواد طبية وأدوية ومولّدات كهربائية ومستلزمات نقل الدم، لفائدة الأجهزة الصحية التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى