أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

غرفة أصحاب المخابز: هذا حجم ديوننا لدى الدولة

تونس ــ الرأي الجديد

كشف مسؤول بالغرفة الوطنية لأصحاب المخابز، أنّ الديون المتخلّدة بذمة الدولة لفائدة أصحاب المخابز، تُناهز 262 مليون دينار.

وأوضح أمين مال الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز، صادق الحبوبي، اليوم الخميس 21 سبتمبر 2023، أنّ الإقبال المكثّف الذي كانت تشهده المخابز، انخفض مقارنة بشهر أوت، رغم أنّ الكميات المتوفّرة في سبتمبر نفسها بالنسبة إلى أوت، وهي 25 ألف قنطار في الشهر، أي بمعدلّ 11 مليون خبزة يوميا.

وتعرف تونس منذ أشهر، أزمة خبز غير مسبوقة، في وقت تبادلت فيه الاتّهامات بين عديد الأطراف حول أسباب الأزمة، حيث وجّه رئيس الجمهورية أصابع الاتّهام إلى من وصفهم بالمحتكرين والمضاربين، بينما أكّدت غرفة أصحاب المخابز العصريّة، أنّ عدم تمكينها من الكميات اللازمة من “الفارينة” و”السميد”، أخلّ بالتوازن في توفير حاجة المواطن من الخبز يوميا.

وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس، أذنت منذ الشهر الماضي، لأعوان الفرقة المركزية للجرائم الماليّة المُتشعّبة للحرس الوطني بالعوينة، بالاحتفاظ برئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز محمد بوعنان.

وجاء الاحتفاظ برئيس الغرفة الوطنية للمخابز على خلفيّة شبهات تتعلّق بالاحتكار والمُضاربة لمواد السميد والفارينة، وفق اعتبار النيابة العمومية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى