أهم الأحداثحقوقياتوطنية

ماذا الجديد في قضية وزير الصناعة الأسبق ؟؟ وماذا قال سمير ديلو عن إيقافه ؟؟

تونس ــ الرأي الجديد

نفى الأستاذ سمير ديلو، المحامي، خبر الاحتفاظ بوزير الصناعة الأسبق محمد الأمين الشخاري لدى فرقة الأبحاث بالعوينة.

وكانت النيابة العمومية بالقطب القضائي المالي، أذنت لأعوان الفرقة المركزية الثانية للجرائم المالية المتشعبة للحرس الوطني بالعوينة، بالإحتفاظ بوزير الصناعة الأسبق، محمد الأمين الشخاري..

وتم إيقاف الشخاري، بعد عصر أمس السبت من بيته بمنطقة حي الغزالة، من أجل شبهات تتعلّق بالفساد المالي والاداري وتبييض الأموال.

وأوضح سمير ديلو في تصريح إعلامي اليوم، أنّه تمّ السماع للشخاري فقط، في مناسبة أولى، قبل أن يتم تسليمه استدعاء لمواصلة سماعه بداية الأسبوع.

وكانت “الرأي الجديد”، انفردت أمس بطبيعة القضية، التي تتصل ــ على ما يبدو ــ بأبحاث تخص تمكين شركة طيران تونسية من الحصول على محروقات من شركة “عجيل”، التابعة هيكليا لوزارة الصناعة والطاقة، التي كان الشخاري وزيرا عليها خلال عامي 2012 و2013..

وذكرت مصادر قانونية لــ “الرأي الجديد”، أنّ شركة عجيل، تتمتع بالإستقلالية المالية والإدارية، وعادة، لا يرجع مديرها العام في قراراته إلى الوزير المعني، إلا في مسائل شديدة الحساسية، وفق ما يؤكد بعض المسؤولين في هذه الشركة.

لكنّ رواية أخرى متداولة في بعض المواقع الإلكترونية، تتحدث عن شبهات فساد مالي وإداري وتبييض الأموال، يجري تتبع الوزير الأسبق عليها.. ويربط البعض بين إيقاف وزير النقل السابق، عبد الكريم الهاروني، على أساس أن شركة الطيران هذه، قد تم إسنادها رخصة الجولان، من قبل حكومة الترويكا أنذاك، ووقع عليها وزير النقل بالذات، بموجب صلاحياته.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى