أهم الأحداثاجتماعيتعليممجتمع

وزارة التربية تعلن التخلّي عن المعلوم الشهري لتسجيل أطفال السنة التحضيرية

تونس ــ الرأي الجديد 

أعلنت وزارة التربية، أنها قررت التخلّي عن المعلوم الشهري بـ15 دينار، لتسجيل أطفال أقسام السنة التحضيرية، والإقتصار على دفع معلوم الترسيم السنوي (4 دنانير)، يستخلص إمّا بإستعمال بطاقات الدفع البنكية أو البريدية أو عبر رصيد الهاتف الجوال بادخال الرمز# *181 .
وتأتي هذه الخطوة، ضمن أهداف وازرة التربية الرامية إلى تعميم التدريجي للأقسام التحضيرية على نحو يضمن مبدأ الإنصاف وتكافؤ الفرص في التعليم، بحسب منشور وجهته الوزارة إلى المندوبين الجهوين للتربية ومتفقدي المدارس الإبتدائية ومديري المدارس الإبتدائية العمومية والخاصة.

من جهة أخرى، قالت وزارة التربية، أنه سيتمّ قبول الأطفال ذوي الإعاقة الذين يرغب أولياؤهم في إلحاقهم بأقسام السنة التحضيرية بالنسبة للموسم الدراسي 2023-2024، على أن تتراوح أعمارهم بين 5 و 8 سنوات مع إمكانية تسجيل الأطفال البالغين 9 سنوات بصفة إستثنائية.

وتفتتح السنة الدراسية للموسم الدراسي 2023-2024، بالنسبة إلى أطفال أقسام السنة التحضيرية في المدارس العمومية أو الخاصة يوم 02 أكتوبر 2023.

ودعت وزارة التربية، مدرّسي أقسام السنة التحضيرية إلى الإلتحاق بمدارسهم يوم 14 سبتمبر القادم، وتخيصص الفترة من 15 إلى 30 سبتمبر 2023، للإستعداد البيداغوجي والإطّلاع المعمّق على الوثائق التربوية والبيداغوجية الخاصة بأقسام السنة التحضيرية، لتأمين أفضل إنطلاقة للموسم الدراسي القادم.

وقد حدّدت وزارة التربية، تاريخ اختتام السنة الدراسية بالنسبة إلى أطفال الأقسام التحضيرية بيوم الجمعة 14 جوان 2024، على أن يقع تنظيم حفل اختتام السنة الدراسية يوم 29 جوان 2024.

وقد دعت وزارة التربية الأولياء، إلى تسجيل الأطفال من مواليد 2018 (5 سنوات) عبر الرابط التالي:

https://preparatoire.education.tn

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى