أهم الأحداثاجتماعيصحةمجتمع

في ظلّ الإرتفاع “الغير مسبوق” لدرجات الحرارة: هذه نصائح لحمايتكم …

تونس ــ الرأي الجديد 

تشهد مختلف الولايات، خلال هذه الأيام، موجة “غير مسبوقة” من الحرارة، التي تتطلّب إتخاذ التدابير الوقائية اللازمة، لتجنب التأثيرات السلبية، للتعرض المطول لأشعة الشمس.
ومن بين الإجراءات المنصوح بها لفائدة المواطنين وخاصّة منهم المسنين والأطفال والرضع والنساء الحواملـ إضافة للفلاحين، تتضمن بعض التدابير الوقائية داخل المنزل وأخرى خارجه، وذلك من خلال الحرص على الإكثار من شرب الماء بمعدل لا يقلّ عن لتر ونصف لكلّ فرد يوميا، مع التأكد من تمكين المسنين من هذه الكمية دوريا.

وينصح أيضا، بالتخفيض من إستهلاك السكريات والمشروبات الغازية والعصائر الصناعية، مع الحرص على الجلوس في الغرفة الأكثر برودة بالمنزل، وغلقها طيلة اليوم وتهوئتها ليلا، علاوة على التوجه نحو الإغتسال بالماء مقبول البرودة لأكثر من مرة في اليوم لتبريد الجسم.

ومن الضروري، تجنّب الوقوف في أشعة الشمس لفترات طويلة، وإذا إضطرّ الأمر لمغادرة المنزل، فيجب إستعمال أغطية للرأس، وخاصة منها المضلات من الحجم الكبير، التي تغطي الرأس والكتفين، مع إرتداء الملابس الفاتحة لتعكس أشعة الشمس.

وفيما يتعلّق بالمصطافين، فمن المستحسن، تجنّب السباحة بالبحر من العاشرة صباحا إلى الرابعة بعد الظهر، مع إستعمال المراهم التي تحمي من أشعة الشمس.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى