أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

استطلاع رأي حول نوايا التصويت في “الرئاسية”… امتناع 34% من المستجوبين عن الإجابة

تونس ــ الرأي الجديد

أظهر استطلاع رأي أجرته مؤسسة “امرود كونسولتينغ”، تقدّم الرئيس قيس سعيّد في نوايا التصويت الخاصة بالانتخابات الرئاسية بـ68.7%.

ووفق الاستطلاع -الذي أُعلن عنه في برنامج على قناة قرطاج +- نال قيس سعيّد المرتبة الأولى متقدما على كل من رئيسة الحزب الدستوري عبير موسي التي حلّت ثانية بـ8% والنائب السابق بالبرلمان الصافي سعيد (7.6%).

وجاء رئيس حزب آفاق تونس، فاضل عبد الكافي في المرتبة الرابعة بـ 4.8%، متقدما على الرئيس الأسبق محمد المنصف المرزوقي الذي حل خامسا بـ 4.1%.

ونال رئيس حزب حركة النهضة راشد الغنوشي، المرتبة السادسة في نوايا التصويت بـ 1.6% يليه رئيس حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري، لطفي المرايحي (1.4%)، فيما حصل محمّد عبو على المرتبة الثامنة بـ 1.1%.

وتم إجراء الاستطلاع خلال الفترة ما بين 6 و9 جوان 2023، وشمل عيّنة مكوّنة من 1176 شخصا تفوق أعمارهم 18 عاما ممثلين 24 ولاية.

وقالت مؤسسة “إمرود”، إنّ 2.7% من المستجوبين، أكّدوا أنّهم سيصوّتون لشخصيات أخرى، فيما امتنع 34% ممّن شملهم الاستطلاع عن الإفصاح عن نوايا تصويتهم.

وكالعادة، لا توضح هذه المؤسسات التي تشتغل في الاستطلاعات، توقيت إجراء الاستطلاع، ولا الأحياء التي زارتها، ولا الطريقة التي تعتمدها، بالإضافة إلى هويات فئة المستجوبين، ما يعزز فقدانها لمصداقيتها..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى