أهم الأحداثحقوقياتوطنية

إحالة المحامية إسلام حمزة على التحقيق

ملاحقة أعضاء هيئة الدفاع عن المساجين السياسيين مستمرة..

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

أعلنت المحامية وعضو هيئة الدفاع عن المساجين السياسيين في قضية “التآمر على أمن الدولة” إسلام حمزة، عن تلقيها استدعاءً للوقوف أمام قاضي التحقيق، بموجب مكتوب مرسل من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتونس..

وقالت المحامية، إسلام حمزة لــ “الرأي الجديد“، إنّ هيئة الدفاع لا تملك أي معلومات بشأن الإحالة وتفاصيلها وقاضي التحقيق المعني بها إلى حدّ الآن.

وأصدرت هيئة الدفاع بيانا اليوم الأربعاء 14 جوان، ذكرت فيه أنّ هذه الإحالة الجديدة “تندرج في إطار مواصلة هرسلة أعضاء هيئة الدفاع وترهيبهم، في سياق متصاعد من القضايا الملفقة ضدّ المُحامين المُدافعين عن النُّشطاء السياسيين المُعارضين”.

وأكد البيان، أن “مثل هذه الإحالات لن تزيد الهيئة إلا ثباتا وإصرارا على القيام بواجب الدفاع على أكمل وجه، مواصلةً في الاضطلاع بدورها في حماية الحقوق والحريات، سدّا منيعا في وجه كل الانحرافات وكل الخروقات الإجرائية، وفضح كل انتهاك للحقوق الأساسية لمنوبيها المعتقلين ظلما بلا ذنب ارتكبوه ولا جريمة اقترفوها”.

ودعت هيئة الدفاع الهيئة الوطنية للمحامين للقيام بدورها التاريخي والمبدئي في حماية منظوريها.

وتعد إسلام حمزة ثالث عضو من هيئة الدفاع، يحال على التحقيق بعد المحاميين العياشي الهمامي وعبد العزيز الصيد.

كما تأتي إحالة المحامية بعد أقل من 24 ساعة على استدعاء رئيس جبهة الخلاص الوطني، أحمد نجيب الشابي للتحقيق في القضية نفسها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى