أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

بلقاسم حسن: حركة النهضة تعمل على إعادة المسار الديمقراطي “بكل سلمية وديمقراطية”

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

أكد بلقاسم حسن، عضو المكتب التنفيذي لحركة النهضة، أن “النهضة” تعمل “بكل سلمية وديمقراطية من أجل إعادة المسار الديمقراطي”، مشددا على أنّ الأزمة “لا يمكن أن نتجاوزها بدون الديمقراطية”..

وأضاف في تصريحات لراديو “شمس”، أنّ هناك مجموعة من الأحزاب التي تدعو للعودة إلى المسار الديمقراطي، وتدعو إلى الحوار للخروج من الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الخانقة التي تعيشها تونس، عبر “التشاركية والحوار”، متابعا: “التاريخ سيسجل أننا بقينا مع الدولة والديمقراطية، ومع المؤسسات الوطنية، ولم نتآمر ولم نتخاذل”، كما يزعم البعض.

وشدد على أنّ القناعة لدينا بأننا “ما زلنا نعتقد أننا على طريق الحق، والديمقراطية هي السبيل، والحوار هو الوسيلة لكي نخرج من المأزق الذي وضعت فيه تونس، وهو خطير”، على حدّ تعبيره..

وأشار إلى أنّ جبهة الخلاص الوطني، “دعت إلى حوار وطني، تنبثق عنه حكومة إنقاذ وطني، تقودنا إلى انتخابات”، وهذه الطريق السالكة نحو الخروج من الأزمة..

وفيما يتعلق بالمراجعات صلب حركة النهضة، أوضح بلقاسم حسن، أنّ “النهضة”، صرحت بعد 25 جويلية، بأنّ هناك عديد المسائل التي تتطلب مراجعات في الدستور، على غرار النظام السياسي والقانون الانتخابي، وهي مراجعات ينبغي القيام بها صلب الخيمة الديمقراطية مع بقية الشركاء، دون أي إقصاء، حسب قوله..

وتابع قائلا: “في مؤتمرنا القادم، سنعبر على الكثير من الأمور التي نتحمل فيها مسؤوليتنا، سواء بصدد المراجعات أو غيرها”..

ورجح القيادي في حركة النهضة، “أن تدفع المسؤولية الوطنية، للبحث عن طريق آخر، وإذا ما عاد الرئيس إلى نهج الديمقراطية، فذلك سيكون مكسبا لتونس”، على حد تقديره..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى