أحداثأهم الأحداثدولي

لأوّل مرة: بايدن يعلّق على محاكمة ترامب

واشنطن ــ الرأي الجديد (وكالات)

صرح الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنه غير قلق بشأن الإضطرابات بسبب لائحة الإتهام الجنائية للرئيس السابق، دونالد ترامب في نيويورك.

وقال بايدن، عندما سأله أحد المراسلين، عما إذا كان قلقا بشأن الإضطرابات، فأجاب: “لا … لدي ثقة في إدارة شرطة نيويورك” … وعند سؤاله عما إذا كان يؤمن بالنظام القانوني، أجاب: “نعم”.

وفي وقت سابق، هبطت طائرة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في مطار لا غوارديا بمدينة نيويورك، قبل توجهه إلى المحكمة اليوم الثلاثاء في مانهاتن، حيث سيتم توجيه لائحة الإتهام إليه.

ومن المتوقع، أن يمثل ترامب، اليوم الثلاثاء أمام محكمة في نيويورك، حيث سيتم قراءة الاتهامات عليه، وسيرفض الإعتراف بها كما قال.

ومساء يوم الخميس الماضي، صوّتت هيئة المحلفين الكبرى في مانهاتن، على إدانة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بشأن دفع أموال لممثلة إباحية، وفقا لأشخاص على دراية بالموضوع.

ويُزعم أن الاتهامات كانت عن انتهاكات مالية في دفع مبلغ كبير من المال للممثلة الإباحية سترومي دانيلز، لشراء صمتها بشأن علاقتها المزعومة به.

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز”، “هذا تطور تاريخي سيهزّ السباق الرئاسي لعام 2024، ويشير إلى الأبد إلى أول رئيس سابق للبلاد يواجه اتهامات جنائية”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى