أحداثأهم الأحداثدولي

وزير الخارجية السعودي: نختلف مع واشنطن في بعض القضايا…

ميونيخ ــ الرأي الجديد

شدد الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، على أن علاقة بلاده بالولايات المتحدة تراعي المصالح القومية للبلدين، وقال: “نختلف مع واشنطن في بعض القضايا وهذا أمر معلن ومعروف”..

في المقابل، أشار الوزير إلى أن الرياض تعمل مع واشنطن على استقرار المنطقة، معبراً عن قلقه لاستمرار الصراعات والانقسامات في العالم.

وتطرق الوزير السعودي خلال جلسة حوارية ضمن مؤتمر ميونيخ للأمن، إلى علاقة الرياض بموسكو، خاصة تجاه الأزمة الأوكرانية وكيفية التوصل إلى حل، وقال: “علاقتنا جيدة مع روسيا، وهذا مفيد للجميع لإبقاء أبواب الحوار مفتوحة”.

وقال الوزير في تصريحات إعلامية، “سمعنا من روسيا وأوكرانيا عن رغبة في التفاوض لكن القضايا بينهم معقدة”، وأضاف: “نواصل الحوار مع أوكرانيا وروسيا للتوصل لفرص الحل”.

وفي السياق ذاته، تطرق الوزير إلى الشأن الإيراني، وقال: “حذرنا سابقاً من مسيّرات إيران، وهي الآن تضرب في أوكرانيا”، وبشأن الاتفاق النووي قال: “نريد أن يكون لدول الخليج كلمة فيما يتعلق بالاتفاق النووي”..

وأضاف: “نريد العودة للاتفاق النووي لكن بنظرة شمولية وبمشاركة خليجية”، مبيّناً أن حصول دولة معادية على سلاح نووي يدفع الجميع للبحث بخياراته، وذكّر بأن نشر التسلح ليس مفيداً في المنطقة، وقال: “نحن ندعم خلو الشرق الأوسط من الأسلحة النووية”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى