أحداثأهم الأحداثدولي

انتخاب “هيئة عليا” جديدة في جماعة “الإخوان المسلمين” المصرية

لندن ــ الرأي الجديد

ذكرت مصادر من جماعة “الإخوان المسلمين” المصرية، أن مجلس شورى الجماعة، انتخب قبل أيام، هيئة إدارية عليا جديدة لإدارة شؤون الجماعة لدورة انتخابية جديدة.

ومن أبرز الشخصيات التي تم انتخابها في الدورة الجديدة المهندس محمد البحيري، والدكتور محي الدين الزايط، ومسؤول القسم السياسي بالجماعة، الدكتور حلمي الجزار، والمتحدث الإعلامي صهيب عبد المقصود، وآخرون.

وكشفت ذات المصادر في تصريح إعلامي، أنه “سيتم الإعلان قريبا، عن تسمية القائم بأعمال المرشد العام، فور الانتهاء من الإجراءات الإدارية المطلوبة.

وتلقت الجماعة رسالة من نائبي المرشد العام، خيرت الشاطر، ومحمود عزت، يعلنان فيها تأييدهما للاتجاه الذي يمثله “الزايط” و”الجزار” ورفاقهما، ويشيران إلى التفاف الجماعة خلف قياداتها في الداخل والخارج حول هذا المسار الذي وصفوه بـ “الشرعي”.

وكانت مصادر بجماعة الإخوان قد كشفت، في 4 نوفمبر الماضي، أن نائب رئيس الهيئة الإدارية العليا لإدارة شؤون الجماعة، محيي الدين الزايط، بات هو القائم بتسيير أعمال المرشد العام بشكل مؤقت، عقب وفاة نائب المرشد والقائم بالأعمال إبراهيم منير.

وفي 4 نوفمبر 2022، أعلنت جماعة الإخوان المسلمين وفاة منير عن عمر ناهز 85 عاما، مؤكدة أنه كان من أبرز رجالات الدعوة، وأحد أعلام الجماعة.

وكانت أزمة كبيرة قد نشبت داخل جماعة الإخوان بعد اعتقال القائم بأعمال المرشد، محمود عزت، في 28 أوت 2020.

وظل عزت يقود الجماعة قرابة سبع سنوات منذ الانقلاب العسكري في صيف 2013، بينما تولى قيادة الجماعة خلفا له إبراهيم منير، الذي أصبح حينها قائما بعمل المرشد العام.

المصدر: موقع “عربي21”

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى