أحداثأهم الأحداثدولي

كوريا الجنوبية: مكافأة مالية لشاربي القهوة … لهذا السبب

كوريا الجنوبية ــ الرأي الجديد (وكالات)

قرّرت حكومة كوريا الجنوبية، مكافأة مواطنيها مقابل موافقتهم على شرب القهوة داخل المقاهي في أكواب ‏قابلة لإعادة الإستخدام.‏
وفي هذا السياق، أعلنت وزارة البيئة في سيئول، أن المستهلكين سيحصلون على 300 وون (0.24 دولار أمريكي) في شكل نقاط قابلة للصرف، مقابل كل مشروب يشترونه في كوب قابل لإعادة الاستخدام في المقاهي، في برنامج جديد للحدّ من النفايات، وفقا لوكالة “يونهاب” الكورية.

وبموجب البرنامج، سيتمّ دفع نقاط “الحياد الكربوني” (300 وون)، عندما يشتري المستهلكون مشروبا، إمّا في كوبهم الشخصي، أو عند إرجاعهم أكوابا قابلة لإعادة الاستخدام للوجبات الجاهزة، التي تقدمها المقاهي.

وتتوافر الميزة في متاجر 4 سلاسل مقاهي مشاركة، منها “ستاربكس”، ومن الممكن تحويل النقاط المكتسبة إلى نقود، أو إنفاقها في المقاهي. وهناك حدّ أقصى لنقاط “الحياد الكربوني” المستحقة شهريا، هو 70000 وون، وتوفر وزارة البيئة الكورية الجنوبية رابطا إلكترونيا لمن يرغب في الانضمام إلى البرنامج.

وأشارت الوزارة، إلى أنه بموجب البرنامج، سيتمّ دفع ما يصل إلى 2000 وون من النقاط على مجموعة من الإستهلاك الصديقة للبيئة، مثل شراء الطعام في حاويات شخصية، أو إستئجار سيارات خالية من الإنبعاثات، أو إعادة الهواتف الذكية المستعملة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى