أهم الأحداثٱقتصاد وطنياقتصاديات

اجتماعات تونسية ليبية لإعداد توصيات للجنة العليا المشتركة.. والأمن الغذائي في صدارة الاهتمامات

ليبيا ــ الرأي الجديد

ينتظر تنظيم اجتماعات ولقاءات، ليبية تونسية، في مستوى الوزارات والهيئات المعنية بقطاعات المواصلات والإسكان والعمل والطاقة والكهرباء، وصندوق الإنماء التي تضمّ أصحاب الأعمال من البلدين، لإعداد التوصيات والمقترحات، حتى يتم عرضها باجتماع اللجنة العليا الليبية التونسية المشتركة خلال الفترة المقبلة، برئاسة رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، ونجلاء بودن، رئيس الحكومة التونسية..

جاء ذلك، خلال جلسة عمل انعقدت أمس بليبيا، بين وفدي البلدين من رجال الأعمال وأصحاب المؤسسات، برئاسة اتحادي الصناعة والتجارة في كلا البلدين.

وخصصت الجلسة، للاطلاع على المشاكل والعراقيل التي تواجه الاستثمار بدولة ليبيا،  وسُبل حلحلتها.

كما نوقش خلال هذا الاجتماع، آلية تعزيز التعاون التجاري بين القطاع الخاص في البلدين وتسهيل إجراءات تسجيل الشركات والوكالات التجارية التونسية، وأهمية تسجيل العلامات التجارية الخاصة بالشركات والأنشطة التجارية التونسية لدى وزارة الاقتصاد والتجارة بدولة ليبيا.

واتفق وفدا البلدين، على ضرورة البدء بالبرنامج التنفيذي للاتفاقيات التجارية المبرمة بين البلدين، لتسهيل معاملات الشركات والتنقل والإقامة لأصحاب الأعمال، وانسياب السلع والخدمات عبر المنافذ، والعمل على تحريك عجلة الاستثمار بقطاعات الطاقة والنفط والإسكان والمواصلات.

ويتطلع البلدان، إلى تنفيذ استراتيجية مشتركة، للأمن الغذائي والدوائي في كلا البلدين..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى