أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

صلاح الدين الجورشي: هناك مواجهة بين الاتحاد والحكومة.. ستتسع إلى صراع مع رئيس الدولة

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

عبر المحلّل السياسي، صلاح الدين الجورشي، عن يقينه بأنّ خطاب الأمين العام للاتّحاد العام التونسي للشغل، نورالدين الطبوبي، “خرج من المنطقة الرمادية، متجاوزا إعلان القطيعة مع الحكومة”.

وأكّد الجورشي في تصريح إعلامي، أنّ الخطاب الذي أعلنه الطبوبي أمس، جاء في سياق مواجهة تتّسع تدريجيا بين الاتّحاد والحكومة، و”يمكن في لحظة أن تتجاوزها لتصل إلى صراع مع رئيس الدولة”.

وأوضح الجورشي، أنّ الخطاب يندرج ضمن مواصلة اتّحاد الشغل عملية تعبئة الجماهير التي بدأها منذ أيام في المسيرات والتصريحات، وهو ما يؤشّر إلى تصعيد قد تعرفه البلاد، مؤكّدا أنّ آلياته سيُكشف عنها في خطوات المنظّمة القادمة.

وأضاف الجورشي، أنّ التصعيد الملحوظ على خطاب الطبوبي، يضمر رسالة واضحة، وهي أنّ المنظّمة الشغيلة ليست مجرد رافعة اجتماعية نقابية، بقدر ما تلعب دورا مهما في “تعديل التوازنات السياسية والاقتصادية والاجتماعية” في البلاد، على حدّ تعبيره..

وعن ردّ السلطة المحتمل على الموقف الجديد لاتّحاد الشغل ودعوته إلى إقالة الحكومة، أكّد المحلّل السياسي أنّ الرئيس سعيّد سيجد نفسه في مأزق حقيقي، إذ أنّ إقالة نجلاء بودن في هذا الظرف تعني الاعتراف بفشله على كل المستويات، مستبعدا هذه الخطوة، قائلا: “من غير المتوقّع أن يقدم قيس سعيّد عليها، إذ ستدخل البلاد في دوامة أزمة داخلية أشد حدّة، إضافة إلى أنّها ستهزّ صورة تونس في الخارج”، وفق تقديره..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى