أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

4 إضرابات في القطاع الخاص بداية من هذا التاريخ … وإضطراب مُحتمل في هذا الإنتاج !!!

تونس ــ الرأي الجديد

قد يسجّل انتاج وتزويد المنتوجات الغذائية والخبز يوم 11 أوت القادم، اضطرابا في تونس بحال عدم التوصل إلى اتفاق يقضي بإمضاء ملحق تعديلي للزيادة في الأجور لعمال المخابز والمصبرات الغذائية والزيوت وبتجارة الجملة والتفصيل.

وأعلن قسم القطاع الخاص بالاتحاد العام التونسي للشغل، أن الجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والصناعات التقليدية التابعة له ستنفذ 4 اضرابات في القطاع الخاص يوم 11 أوت المقبل، مشيرا إلى أن عمال الاتفاقيات المشتركة المشمولة بالإضراب، ينتمون الى قطاعات المخابز والمصبرات الغذائية وتعليب الزيوت وشبة المصبرات الغذائية والعجين الغذائي والكسكسي وتجارة الجملة ونصف الجملة والتفصيل.

وأكد القسم، في برقية الإضراب التي وجهّها إلى وزيري الشؤون الإجتماعية والتجارة والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة، أن قرار الإضراب يأتي نتيجة لعدم توقيع الملحق التعديلي للزيادة في الأجور لسنوات 2022 و2023 و2023 تطبيقا لاتفاق امضي بين اتحاد الشغل ومنظمة الأعراف منذ 1 جانفي 2022.

وحمّل قسم القطاع الخاص باتحاد الشغل، المسؤولية إلى الغرفة التابعة لاتحاد الصناعة والتجارة في رفض الإمضاء، داعيا منظوريه الخاضعين للاتفاقيات المشتركة الى تنفيذ الاضراب.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى