أحداثأهم الأحداثدولي

“فايننشال تايمز”: ترامب سيفلت من العقاب … ولكن !

واشنطن ــ الرأي الجديد (وكالات)

كشفت صحيفة “الفايننشال تايمز”، أن موعد محاكمة الرئيس السابق، دونالد ترامب، إقترب، ورغم وجود إجماع في واشنطن على أنه سيفلت من الملاحقة القضائية، إلاّ أن تجنب القضية سيكون باهظ الثمن.

ولفتت الصحيفة، إلى أنه أيّا كان المسار الذي يتّخذه المدعي العام الأمريكي، ميريك غارلاند، سواء بمحاكمة ترامب أم لا، لكن الأمر ينطوي على مخاطر كبيرة.

وأشارت “الفايننشال”، إلى أن المحاكمة يمكن أن تسرع إنجراف البلاد نحو العنف السياسي، كما أن ترك ترامب يفلت من العقاب من شأنه زيادة احتمالية محاولة إنقلاب أخرى.

ورأت الصحيفة، أن الأدلة التي جمعتها لجنة 6 جانفي _ يناير/ كانون الثاني بمجلس النواب الأمريكي، تجعل من الصعب للغاية غضّ الطرف، ما يجعل المدعي العام في موقف حساس، مشيرة إلى أن “معيار إثبات الإدانة الجنائية أعلى بكثير مما قد يفترضه مراقبو احتجاجات 6 _ جانفي كانون ثاني/ يناير، فالملاحقة القضائية الفاشلة ستجعل ترامب أقوى بل وتساعد في إعادة انتخابه.

وتابعت: “عندما تضرب ملكا، حتى لو كان ملكا سابقا، يجب أن تقتله … مهمة المدعي العام غارلاند ستكون هي أن يثبت بما لا يدع مجالا للشك أن ترامب كانت لديه نية إجرامية، وهو عائق كبير لا يعني فقط إظهار أنه حاول إلغاء الانتخابات، ولكنه كان يدرك تماما أن ما كان يفعله غير قانوني … نعلم أن ترامب حاول قلب النتيجة … إن إثبات أنه كان يعلم بأن أفعاله إجرامية يعني الدخول في رأسه … لجنة 6 جانفي _ يناير/كانون الثاني تجعل هذه المهمة أسهل بكثير”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى