أحداثأهم الأحداثدولي

“منتدى الدوحة” يعلن عن إنشاء مركز “إرثنا” لوضع السياسات وإسداء المشورة..

الدوحة ــ الرأي الجديد

أعلنت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن تأسيس مركز “إرثنا”، متخصص في وضع السياسات وإسداء المشورة، وذلك في سياق البحث عن سبل لجعل المدن محور الحلول العالمية، لاستدامة الطبيعية والمناخ.

وجاء الإعلان عن هذا المركز، غير الربحي، خلال جلسة نقاشية رفيعة المستوى في حفل افتتاح منتدى الدوحة، شارك فيها نخبة من الخبراء، من بينهم، الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني، وزير البيئة والتغير المناخي القطري واللورد فنسنت توماس كيفيني، عمدة لندن، ومانويل بولجار فيدال، مدير الممارسات العالمية للمناخ والطاقة بالصندوق العالمي للطبيعة، وغونزالو كاسترو دي لا ماتا، المدير التنفيذي لمركز “إرثنا”.

ويهدف تأسيس مركز “إرثنا”، إلى توجيه منظومة التعليم والبحوث والابتكار في مؤسسة قطر، نحو إيجاد حلول تُعزز دور دولة قطر في وضع سياسات الاستدامة، وتكريس الرؤى والإمكانات الفريدة من نوعها، التي تتمتع بها البلاد في هذا الصدد.

وقال غونزالو كاسترو دي لا ماتا، المدير التنفيذي لمركز “إرثنا”، خلال مداخلته في “منتدى الدوحة”، أنّ الغاية من إنشاء هذا المركز، هو تمكين الخبراء والجهات الحكومية، والمعنيين برسم السياسات واتخاذ القرارات والشركات، والمؤسسات متعددة الأطراف، والمجتمع المدني لتشييد مستقبل أكثر استدامة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى