أهم الأحداثاجتماعينقابيات

للخروج من “المجاعة”.. الطبوبي يدعو قيس سعيد لتحمل المسؤولية

تونس ــ الرأي الجديد

اعتبر أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي اليوم الخميس، أنّ كلّ مقومات المجاعة موجودة في تونس داعيا إلى الاستفاقة وإلى الجلوس لطاولة الحوار للتوصل إلى مخرجات للبلاد.

وقال الطبوبي خلال مؤتمر الاتحاد الجهوي بقبلي: “بعد 25 جويلية من كانوا في الحكم يرون أنّ الاتحاد لم يكن في حجم تطلعات جزء من الشعب.. أقول إنّه على اللبيب والشاطر أن يقوم بوقفة تأمّل حقيقية وقبل لوم أي إنسان يلوم نفسه ماذا أنجز وماذا قدّم”.

وواصل “للاتحاد دور وطني ودور اجتماعي ولسنا من تسبب في الأزمات.. على من يحكم وطرح على نفسه وضع كل السلط بيديه تحمل مسؤوليته ولكننا لن نبقى نشاهد أنفسنا متوجهون نحو الهاوية..”، مشيرا إلى الاتفاقيات التي قال أنها بقيت حبرا على ورق.

وقال الطبوبي “في ظل تدهور القدرة الشرائية وارتفاع الاسعار وأجر ادنى بـ 400 دينار يتحدثون عن الغاء الدعم ويتحدثون عن كتلة أجور،عن أيّة كتلة أجور ؟ الفقر زاد في الطبقة المتوسطة التي كانت ركيزة من الركائز التي نفتخر بها كما ارتفعت البطالة …هل نبني ديمقراطية بالفقر ؟ لن يسكت الاتحاد ..

وأضاف نور الدين، من يحكم اليوم يريد أجندة سياسية معينة على المقاس ومن يعارض وكان في الحكم يريد العودة الى الحكم ..على الاحزاب لعب دور في الحياة السياسية وهي التي يجب أن تتنافس وأن تبني الحياة السياسية والديمقراطية”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى