أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

4 عمداء سابقين لهيئة المحاماة ينددون بقرار إحالة الكيلاني على المحكمة العسكرية

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

ندد عمداء الهيئة الوطنية للمحامين، بقرار “إحالة العميد الأسبق، عبد الرزاق الكيلاني، على القضاء العسكري، من أجل تهم لها علاقة بمباشرته مهنة المحاماة.

ووصف بيان لأربعة عمداء الذين تداولوا على هيئة المحاماة في وقت سابق، هذا القرار، بــ “الإجراء الخارق للضمانات الممنوحة للمحامي، وفقا للدستور والمواثيق الدولية، ولمرسوم المحاماة”.

وأكد كل من الأساتذة / العمداء السابقين، البشير الصيد، ومحمد الفاضل محفوظ، وعامر المحرزي، وشوقي الطبيب، على “موقف المحاماة وهياكلها، الرافض لإحالة المدنيين على المحاكم العسكرية”.

وأعرب العمداء في بيانهم التضامني، الذي حمل توقيعهم، عن “تضامنهم المطلق” مع زميلهم، داعين هياكل المهنة، للوقوف إلى جانبه..

وكانت وجهت للعيد الأسبق، عبد الرزاق الكيلاني، تهمة تحريض موظف على العصيان، وغيرها من التهم، ذات العلاقة بموقفه أمام مستشفى الحبيب ثامر ببنزرت، لحظة الوقفة التضامنية مع الأستاذ، نور الدين البحيري، الذي وقع اختطافه قبل عدّة أسابيع من أمام بيته بالعاصمة، وهو حاليا في العناية المركزة بالمستشفى، في إضراب وحشي عن الطعام، وفي وضع صحي حرج، كما صرحت بذلك زوجته، سعيدة العكرمي في وقت سابق.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى