أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

عبير موسي: الانتخابات المبكرة هي الحلّ لتغيير الأغلبيات في البرلمان.. والدولة “تكذب” في ملف عقارب‎

تونس ــ الرأي الجديد

دعت عبير موسي، رئيسة الحزب الدستوري الحر، إلى إجراء الانتخابات المبكرة في الآجال الدستورية، “لتفادي المزيد من الاحتقان والانفجار الاجتماعي وإيجاد الحلول للازمة المالية والاقتصادية”.

واعتبرت أنّ المرحلة الجديدة تقتضي ذلك، من أجل “إيجاد مؤسسة يختارها الشعب، قادرة على اتخاذ الإصلاحات الضرورية، ويتم فيها تغيير الأغلبيات لفائدة القوى المدنية الديمقراطية”.

ودعت موسي إلى تنقية المناخ الانتخابي مما وصفته بــ “الفساد متعدد الأطراف”، للحد من تزوير الانتخابيات بصفة مسبقة، وفق تعبيرها..

موسي تنتقد سعيّد
من ناحية أخرى، انتقدت عبير موسي، تعاطي رئيس الجمهورية مع ملف النفايات بصفاقس والأحداث الأخيرة التي تعيشها منطقة عقارب، رفضا لإعادة فتح المصب المراقب الصادر بشأنه قرار قضائي بالغلق منذ 2019.

وقالت موسي، إن المشكل البيئي اليوم يتمثل في “كذب” الدولة على الشعب مذكرة بمسار المفاوضات المتعلقة بحل أزمة مصب عقارب منذ 2019، لدى ترؤسها لجنة الصناعة بالبرلمان المعلقة إعماله، وبحث حل مع السلط الجهوية لإحداث مصب مراقب بالمحرص.

كما انتقدت موسي ما اعتبرته حلا امنيا قمعيا تم اعتماده في التعاطي مع رفض الأهالي إعادة فتح مصب عقارب مشيرة إلى أن ما يحصل هو جريمة دولة وليس جريمة مواطن وفق تقديرها.

ودعت موسي رئيس الجمهورية، إلى إعادة الثقة بين السلطة والمواطنين درءا لانفجار اجتماعي محتمل.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى