أحداثأهم الأحداثدولي

أكاديمي إماراتي: قطر… الرابح الأكبر مما يجري في أفغانستان.. وهي تحصد نجاحات لافتة

أبوظبي ــ الرأي الجديد (فيسبوكيات)

قال الأكاديمي الإماراتي، عبد الخالق عبد الله، إن قطر هي الرابح الأكبر مما يجري في أفغانستان، بسبب علاقاتها بحركة طالبان، وتحصد بذكاء نتائج حواراتها مع الحركة.

وأشار في تغريدة له، إلى أن أي نجاح تحققه الدوحة، هو نجاح للدبلوماسية الخليجية التي تقود العمل السياسي العربي اليوم، مهنئا القطريين على هذا النجاح.

من جهة أخرى، قال سفير قطر لدى أفغانستان، سعيد بن مبارك الخيارين، اليوم، إن بلاده تواصل جهود إعادة تشغيل مطار كابل الأفغاني.

جاء ذلك في تصريح أوردته فضائية “الجزيرة”، بالتزامن مع وصول طائرة قطرية تحمل 15 طنا من المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية إلى مطار كابول.

وأوضح الخيارين أن “فريقا قطريا وصل منذ 5 أيام إلى أفغانستان، لتشغيل المقرات الإنسانية الآمنة واستمرار تدفق المساعدات إلى مطار كابول”.

وأضاف: “اليوم تم تشغيل رحلتين داخليتين من مطار كابول إلى مزار شريف وقندهار، وقريباً سيتم تشغيل الرحلات الدولية”.

وكان مطلق القحطاني، مبعوث وزير الخارجية القطري لمكافحة الإرهاب وحل النزاعات، وصل أمس الجمعة، إلى مطار كابول، على متن طائرة قطرية تحمل خبراء فنيين، لإعادة تشغيل المطار الأفغاني.

وقال القحطاني، إن “الجهود القطرية تنصب بالدرجة الأولى على ضمان سلامة وأمن الملاحة الجوية في أفغانستان، ولا يزال العمل مستمرا وستظهر نتائجه في غضون أيام”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى