أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

وزارة التجارة تعلن عن التسعيرة الجديدة للبطاطا ومنتوجات الدواجن … بداية من الغد!

تونس ــ الرأي الجديد

أعلنت وزارة التجارة وتنمية الصادرات، أنه تقرر تحديد أسعار البيع القصوى لمادتي البطاطا ومنتوجات الدواجن بداية من يوم الأربعاء 1 سبتمبر 2021.

وفيما يلي الأسعار:

بالنسبة إلى مادة البطاطا :

ــ سعر البيع من المخازن: 1000 مليم/كلغ

ــ سعر البيع بالجملة : 1200مليم/كلغ

ــ سعر البيع للعموم : 1380 مليم/كلغ

ويتعيّن على مختلف المتدخلين في التزويد بمادة البطاطا مهما كانت صفتهم تأمين انتظام تزويد السوق بالكميات الكافية من هذه المادة واحترام الاسترسال القانوني لمسالك التوزيع والتعامل حصريا بيعا وشراء عبر المسالك المنظمة.

ويتعيّن على ماسكي وناقلي مادة البطاطا، الاستظهار عند كل عملية مراقبة بمقرات الخزن والبيع والنقل على الطرقات بما يثبت صفتهم وشرعية حيازتهم للكميات الممسوكة والوثائق التي تثبت التعامل بالمسالك المنظمة.

بالنسبة إلى منتوجات الدواجن :

ــ سعر بيع الدجاج الجاهز للطبخ (PAC) على مستوى المذابح : 6.000 د للكلغ الواحد و6.900 د للكلغ على مستوى أسعار البيع للعموم.

ــ سعر بيع شرائح الديك الرومي ( Escalope de dinde ) على مستوى المذابح 11.700د للكلغ و13.500 د على مستوى البيع للعموم.

هذا وحدّدت هوامش ربح التفصيل على مشتقات لحوم الدواجن بــــ15 %.

ويتعين على مختلف المتدخلين في التزويد بمنتوجات الدواجن مهما كانت صفتهم تأمين انتظام تزويد السوق بالكميات الكافية من هذه المنتوجات واحترام الاسترسال القانوني لمسالك التوزيع والتعامل حصريا بيعا وشراء عبر المسالك المنظمة، وفق ما نقلته (وات).

وأكدت وزارة التجارة، وتنمية الصادرات أن كل مخالفة للتسعيرات وهوامش الربح المذكورة، تقع معاينتها وتتبعها وزجرها وفقا لأحكام القوانين الجاري بها العمل.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام