أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

في ظرف 36 ساعة الأخيرة: أكثر من 150 حريقا في عدّة ولايات.. بلا ضحايا بشرية

تونس ــ الرأي الجديد

قالت مصادر من الديوان الوطني للحماية المدنية، أن الــ 36 ساعة الأخيرة، شهدت نحو 156 حريقا، من بينها حرائق في الغابات التونسية.

وأكد الناطق باسم الديوان الوطني للحماية المدنية، معز تريعة، عدم تسجيل آية ضحايا بشرية جراء تلك الحرائق منذ شهر جوان المنقضي.

وأوضح تريعة في تصريح لوكالة (وات)، أنّه تم إطفاء تلك الحرائق وان 6 حرائق غابية ما تزال مندلعة إلى اليوم في غابات بولايات بنزرت وجندوبة والكاف.

ووفق الناطق باسم الحماية المدنية، تحاول وحدات الحماية المدنية حاليا إطفاء 3 حرائق في ولاية جندوبة اندلع اثنان منها في غابات معتمدية عين دراهم، أما الحريق الثالث فشب في منطقة عين سلام. وفي ولاية الكاف تشتغل النيران حاليا بحريق في غابة بمنطقة الطوارف.

وأكد الناطق باسم ديوان الحماية المدنية، انه تم إجلاء 9 عائلات خلال الساعات الأخيرة توقيا من الحرائق التي اندلعت بالغابات ببعض الجهات والتي بلغ عددها 12 حريقا مشددا في هذا الصدد على انه لم تسجل أية ضحايا بشرية جراء تلك الحرائق منذ شهر جوان المنقضي وان الحرائق قرب التجمعات السكنية بالغابات طالت أساسا أكواخا لإيواء الحيوانات أو لتجميع الأعلاف.

ومنذ شهر جوان الماضي والى غاية يوم أمس سجلت الحماية المدنية 165 حريقا في الغابات أتت على مساحة مقدرة بحوالي 4810 هكتارات في حين شهدت السنة الماضية وفي نفس الفترة تحديدا 160 حريقا طالت نيرانها 2144 هكتارا في المناطق الغابية، وفق نفس المصدر.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى