أهم الأحداثٱقتصاد وطنياقتصاديات

اتحاد الفلاحين يعبر عن استيائه لتلكؤ الحكومة إزاء المخزون التعديلي للبطاطا

تونس ــ الرأي الجديد

أعرب الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، عن استيائه من تلكؤ وتراخي سلطة الإشراف في الإعلان رسميا عن تكوين المخزون التعديلي للبطاطا بعنوان صابة 2021 وسعر القبول، وذلك تجسيما لما وقع الاتفاق عليه في جلسة 5+5، بين الحكومة والمنظمة الفلاحية، ويحمّلها مسؤولية تداعيات هذا التأخير.

ودعت المنظمة الفلاحية في بيان تلقت “الرأي الجديد” نسخة منه، الحكومة ووزارة الفلاحة تحديدا، إلى التعجيل برصد الإعتمادات المالية اللازمة للمجمع المهني المشترك للخضر، قصد إحكام الإعداد اللوجستي، وتمويل الشراءات، والإسراع بفتح مراكز القبول في مناطق الإنتاج، من أجل تعديل الأسعار.

وفيما يلي نص البيان:

اتحاد الفلاحين

                                            بيان

أمام حالة التململ التي بدأت تعيشها مناطق إنتاج البطاطا الفصلية، مع انطلاق موسم التقليع والتجميع وتخوفات المنتجين من صعوبة الترويج، وانهيار الأسعار في ظل مؤشرات بتحقيق صابة طيبة، فإن الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري :

** يعرب عن استيائه من تلكؤ وتراخي سلطة الاشراف  في الاعلان رسميا عن تكوين المخزون التعديلي للبطاطا بعنوان صابة 2021 و سعر القبول وذلك تجسيما لما وقع الاتفاق عليه  في جلسة 5+5 بين الحكومة والمنظمة الفلاحية ويحملها مسؤولية تداعيات هذا التاخير.

** يدعو الى التعجيل برصد الاعتمادات المالية اللازمة للمجمع المهني المشترك للخضر لإحكام الإعداد اللوجستي وتمويل الشراءات والإسراع بفتح مراكز القبول في مناطق الإنتاج من اجل تعديل الأسعار.

** يؤكد على أهمية تكوين المخزونات التعديلية لدورها في  حماية مصالح المنتجين واستدامة المنظومات الفلاحية خاصة  أن تمويل هذه المخزونات يتم في جانب هام منه عن طريق صندوق تنمية القدرة التنافسية  في قطاع الفلاحة والصيد البحري الممول من الاقتطاعات الموظفة على المنتوجات الفلاحية عند الترويج.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى