أحداثأهم الأحداثدولي

“كتائب القسام” تقوم بعروض عسكرية بقطاع غزة… وتستعرض أسلحتها النوعية (صور)

غزة (فلسطين) ــ الرأي الجديد

غمرت “كتائب القسام” (الجناح العسكري لحركة حماس)، قطاع غزة، بشماله وجنوبه وأحيائه المختلفة، بعروض عسكرية ضمن مهرجانات منظمة، بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، إلى جانب تنظيم احتفالات لتكريم عائلات الشهداء.

ونظمت “كتائب القسام”، عرضا عسكريا في مدينة “رفح” جنوب قطاع غزة، وكرّمت عائلات شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع، والذي استمر 11 يوما.

وفي مدينة خانيونس، عرضت القسام، أسلحة نوعية خلال مهرجان لتكريم عائلات الشهداء، تضمنت صواريخ مضادة للدرع، ورشاشات ثقيلة، وأسلحة قنص.

وعرضت “كتائب القسام”، شاحنات تحمل صواريخ كبيرة الحجم، استخدمتها في قصف مدن فلسطينية محتلة خلال المعركة التي أطلقت عليها إسم “سيف القدس”.

بدوره، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، خلال كلمة عن القوى الوطنية والإسلامية، إن “التزامنا بوقف النار، هو بمقدار التزام الاحتلال الإسرائيلي”.

وأضاف البطش أن “المعركة الأخيرة مع الاحتلال، أسست لمرحلة التحرير القادم، وشكلت نقطة تحول مهمة في تاريخ الصراع مع الكيان الإسرائيلي”.

وبدت القيادات الميدانية والعسكرية لحركة حماس، منتشية بالنصر الذي تحقق ــ حسب تقديرها ــ على الكيان الغاصب، وأطلقت جملة من الكلمات والخطب، أمام الآلاف من أنصارها وشعب غزة، الذي خرج لتحية المقاومة ومنجزها التاريخي بكل معنى الكلمة.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى