2.اعلامأحداثأهم الأحداثبانورامادولي

هل تغلق تركيا القنوات والبرامج السياسية الناقدة للنظام المصري ؟؟ مصدر من الحزب الحاكم يوضح..

إسطنبول ــ الرأي الجديد

أورد موقع “سكاي نيوز عربية”، أنّ منظومة الإعلام التابعة لجزء من المعارضة المصرية المقيمة في تركيا، قررت وقف مجموعة من البرامج السياسية التي تبث خطابا نقديا لاذعا للنظام المصري، وذلك بعد أسابيع من التوافقات التي تمت بين أنقرة والقاهرة.
وجاء قرار إيقاف هذه البرامج والقنوات، تحت ضغط الحكومة التركية، التي دخلت في علاقات استراتيجية جديدة مع النظام المصري.

ونقلت “سكاي نيوز عربية”، عما أسمتها بــ “المصادر الإعلامية داخل قناة الشرق”، وجود نية لدى السلطات التركية، بإغلاق القنوات والبرامج السياسية، التي تبث من إسطنبول،   خلال شهر ماي المقبل، وفق ذات المصادر.

وقال موقع “سكاي”، أنّ أيمن نور، مدير قناة “الشرق”، أخبر العاملين في القناة، أن تعليق هذه البرامج السياسية، سيكون مؤقتا، إلى حين انتهاء نقل المكاتب الرئيسية لها من تركيا إلى لندن.

غير أنّ هذه المعلومات لم يجر تأكيدها من أي من المصادر التركية، أو التابعة لقناة الشرق.

وكان مصدر من داخل القناة، رفض ذكر هويته، قال في تصريح إعلامي أمس، إن مسؤولين أتراكا “طلبوا من قنوات مصرية معارضة في إسطنبول، أن تضبط خطها التحريري، وفق المعايير الصحفية المهنية”..

وأضاف المصدر، أن الطلب التركي جاء في ظل مساع تركية مصرية رسمية للتقارب بين البلدين، وإنهاء الخلاف القائم بينهما منذ سنوات.

ونفى المصدر أن تكون السلطات التركية قد طلبت من مالكي القنوات المصرية إغلاقها، مشيرا إلى أن ما طلب فقط هو أن تتوافق السياسة التحريرية مع المعايير المهنية العالمية للعمل الصحفي.

من جهته، نفى مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم، ياسين أقطاي، أن تكون السلطات التركية طلبت إغلاق أي قناة من القنوات المعارضة، كما نفى تسليم شخصيات معارضة لمصر أو حتى توقيفها.

وقال أقطاي في تصريحات، إن جميع المعارضين المصريين المقيمين في تركيا، حقوقهم محفوظة، وأن من يقوم بتسريب أخبار عن نية أنقرة تسليمهم إلى القاهرة “يريد الفتنة”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى