أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

وزارة الشؤون الدينية تضبط الصلوات التي يشملها حظر الجولان

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أعلنت وزارة الشؤون الدينية اليوم السبت 10 افريل 2021 أنه تنفيذا لقرار الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا في اجتماعها المنعقد اليوم القاضي بتعديل توقيت حظر الجولان تقرّر اتخاذ عدد من الإجراءات الخاصة بالمساجد.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع فيسبوك “إنه تقرّر بداية من اليوم مواصلة إقامة الصلوات في الفترة الزمنيّة غير المشمولة بحظر الجولان بما في ذلك صلاة الجمعة. بما يعني أن المساجد مفتوحة لأداء صلوات الظهر والعصر والمغرب والعشاء مع استثناء صلاة الصبح باعتبار أن توقيتها يحل قبل انتهاء فترة حظر الجولان”.

وأكدت على “وجوب اعتماد وسائل الحماية الفردية واحترام وتطبيق الإجراءات الوقائيّة المنصوص عليها في بروتوكول حفظ الصحّة الخاص بالمعالم الدينية خاصة منها الوضوء بالبيت اعتبارا لتواصل غلق المواضئ وإحضار السجّاد الخاص وحمل الكمامات الواقية والالتزام بالتباعد في الصفوف اضافة الى اقتصار خطبة الجمعة على عشر دقائق مع تعليق كافة الأنشطة داخل المعالم الدينية من دروس وإملاءات قرآنيّة”.

وشدّدت على أنّه “يترتب عن عدم الالتزام بالضوابط المحدّدة بالبروتوكول الصحّي غلق المعلم الدّيني باعتبار أنّ خطورة الوضع الوبائي تستوجب تضافر جهود الجميع للمحافظة على سلامة مرتادي بيوت الله لمواصلة رسالتها التعبّدية والرّوحيّة”.

وجدّدت الوزارة “التوصية بالامتناع التلقائي عن ارتياد المسجد، والاكتفاء بالصلاة في البيت بالنسبة لكبار السنّ، أو عند ظهور أي أعراض مشابهة لأعراض فيروس كورونا مع مراعاة ما قد تقرّر اللجان الجهويّة من إجراءات أخرى في متابعتها للوضع الوبائي”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى