أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

لأول مرة: الرئاسات الثلاثة تقدم التهاني للحكومة الليبية الجديدة

تونس ــ الرأي الجديد

أجرى رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، مكالمة هاتفية مع رئيس الحكومة الليبية الجديدة، عبد الحميد الدبيبة، قدّم له فيها التهاني للأشقاء الليبيين، “بعد أن تمكنوا من الالتقاء على كلمة سواء”، وفق ما جاء في بلاغ لرئاسة الجمهورية.

واتصل رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، من جهته، هاتفيا مع الدبيبة، عبّر خلاله عن ارتياحه لنيل الحكومة الليبية الثقة باعتبارها “خطوة هامة على درب الاستقرار السياسي”، معربا عن أمله في أن تشهد العلاقات التونسية الليبية، مزيدا من التطوّر والنّماء، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

من ناحيته، تقدّم رئيس الحكومة، هشام المشيشي، بالتهاني إلى نظيره، عبد الحميد الدبيبة، معبرا عن أمله في أن يمثل نيل الحكومة الليبية الجديدة ثقة البرلمان، “مرحلة مهمة على طريق الاستقرار السياسي والاقتصادي لهذا البلد الشقيق، الذي تربطه بتونس أواصر الأخوة وعلاقات تاريخية عريقة”.

وتعدّ هذه أول مرة، تتولى فيها الرئاسات الثلاثة، القيام بخطوة دبلوماسية واحدة وفي توقيت واحد، على أمل تطور هذا الفعل السياسي، ليرتقي إلى مستوى التنسيق المشترك، خصوصا في القضايا التي تهم تونس وشعبها، سيما على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى