أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

فيديو يوثّق ”اعتداء أمنيين على مواطن”: وزارة الداخلية توضّح

تونس ــ الرأي الجديد 

أصدرت وزارة الداخلية، بلاغا توضيحيا، تبعا “لمقطع الفيديو الذي يتمّ تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي، والذي يتضمّن محاولة عناصر أمنيّة السّيطرة على مواطن”.

وأوضحت الوزارة، أن حيثيّات الموضوع تتمثّل في تلقّي قاعة العمليّات بمنطقة الأمن الوطني بجبل الجلود، بتاريخ 08 نوفمبر 2020، مكالمة صادرة عن أعوان الأمن المباشرين لمهامهم، بنقطة مراقبة المدخل الجنوبي للعاصمة لطلب التعزيز للتدخّل على خلفية وقوع خلاف بين مجموعة من الأشخاص بالمكان.

وأشارت وزارة الداخلية، أنه وبحلول الدوريّات الأمنيّة على عين المكان، تبيّن أنّ الموضوع يتعلّق بحصول خلاف بين مستعملي سيّارتين، تعرّض أحدهما إلى إعتداء بواسطة آلة حادّة ليتولّى المتضرّر الإستنجاد بأعوان نقطة مراقبة المدخل الجنوبي للعاصمة، الذين تمكّنوا بعد مجهودات من إفتكاك الآلة الحادّة من مُستعملها، الذي تولّى تهديد الأعوان بها عند توجّههم نحوه، علما وأنه تمكّن من الفرار في حين تمّت السّيطرة على مرافقيه وقد تعهّد القضاء بالموضوع.

وشدّدت الوزارة، على أن الموضوع محلّ متابعة، بالتنسيق مع الجهة القضائيّة المختصّة، حيث سيتمّ سماع كلّ الأطراف للوقوف على حقيقة الملابسات والوقائع، مؤكّدة أنها حريصة على ضمان حسن تطبيق القانون وعلويّته على جميع الأطراف.

يذكر أن النيابة العمومية بابتدائية تونس 2، فتحت بحثا تحقيقيا، بخصوص مقطع الفيديو،.

وتضمّن الفيديو، “سبّ الجلالة”، من قبل أعوان الأمن، و اعتداء بالغاز المشلّ للحركة على المواطن، الذين اتّهموه فيما بعد بإستعمال سلاح أبيض و هو ما نفاه هذا الأخير.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى