أحداثأهم الأحداثدولي

بعد توقّف دام 8 أشهر: السعوديّة تعلن إستئناف العمرة … بشروط !

تونس ــ الرأي الجديد (وكالات)

كشفت وزارة الحجّ والعمرة السعوديّة، عن ضوابط التسجيل والسفر من جميع دول العالم، إلى المملكة بهدف أداء العمرة بدءا من مطلع شهر نوفمبر المقبل، بعد توقّف إستمرّ قرابة ثمانية أشهر.

وأوضحت الوزارة، أن بروتوكولات إستحقاق العمرة تتضمّن أن تكون الفئة العمرية لمعتمري الخارج من 18 إلى 50 سنة، وفقا لإشتراطات وزارة الصحة، وتقديم شهادة فحص ( PCR) بنتيجة سلبية، تثبت خلوهم من فيروس “كورونا” المستجد، جرى إصدارها من مختبر موثوق من دولة المعتمر على ألا تتجاوز 72 ساعة من وقت أخذ العينة حتّى وقت المغادرة إلى المملكة.

وأضافت وزارة الحجّ، أن البروتوكولات تشمل الحجز المسبق لأداء العمرة والصلاة في المسجد الحرام، والزيارة للمسجد النبوي والصلاة في الروضة الشريفة، وفقا للضوابط والطاقة الاستيعابية المعتمدة بتطبيق “اعتمرنا”، وأن تكون حجوزات الطيران مؤكدة للذهاب والعودة وفق البرنامج المعتمد لكل معتمر.

وبيّنت الوزارة، أن المكونات الإلزامية لباقي الخدمات لكل معتمر تشمل (خدمة السكن) وتشمل 3 أيام عزل صحّي فور الوصول للمملكة و(خدمة النقل) بين المنافذ والسكن وخدمة التأمين الشامل، وخدمات ميدانية تشمل التنقّل بين الحرم والسكن والميقات وقائدا مرشدا لكل مجموعة.

وستقوم شركة العمرة، بتقسيم معتمري الخارج لمجموعات، تشتمل كل مجموعة على ( 50 معتمرا) بحد أدنى، وتعيين قائد مرشد لكل مجموعة، وحجز برنامج موحد لهم بجميع الخدمات (الطيران والسكن والنقل ) متزامنا مع موعد الحجز لأداء العمرة والزيارة في “اعتمرنا” المخصص لمعتمري الخارج.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام