1.كرة قدمأهم الأحداثبرلمانرياضةوطنية

وديع الجريء يُقاضي النائب ياسين العياري بتهم “خطيرة”

تونس ــ الرأي الجديد / محمد سعيد

تقدمت الجامعة التونسية لكرة القدم، ورئيسها، وديع الجريء، بدعوى قضائية ضدّ النائب، ياسين العياري، تتهمه فيها بــ “تكوين وفاق بقصد الاعتداء على الأشخاص، والإساءة إلى الغير، عبر الشبكات العمومية للاتصالات، والقذف العلني، والإدعاء بالباطل، والإيهام بجريمة”.
وأعلنت جامعة كرة القدم، في بيان تلقت “الرأي الجديد” نسخة منه، أنّ الدعوى القضائية،  “تمت طبق الفصول المعنية من المجلة الجزائية، ومن مجلة الاتصالات، ومن أجل كل جريمة أخرى قد تكشفها الأبحاث”.

واعتبرت الجامعة في بيانها، الذي نشرته على موقعها على فيسبوك، أنّ تدوينات وتصريحات العياري تضمنت “إساءة وتجنيا صارخا، وتعمدا لكيل الاتهامات جزافا، وتلفيقا للتهم، ومسا بالأعراض دون أي سند يدعم ذلك”.

وأكدت الجامعة في حيثيات الدعوى القضائية، أنّ ما قام به العياري، يندرج ضمن “التشهير والتنكيل”، وفق تقدير الجامعة.

وطالبت الجامعة، النائب العياري، بــ “تحمل مسؤولية وتبعات أفعاله، وعدم التستر وراء الحصانة، للإفلات من التتبع القضائي”، مشددة على ضرورة أن يتخلى العياري بشكل “تلقائي وفعلي عن حصانته البرلمانية”.

وتأتي هذه الدعوى القضائية، على خلفية تدوينات صادرة عن العياري، كان دوّنها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تصريحاته المتعلقة بجامعة كرة القدم، ورئيسها وديع الجريء.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى