أهم الأحداثٱقتصاد وطنياقتصاديات

تقدم غدا مسار التفويت في 58.2 بالمائة من رأسمالها.. إسمنت قرطاج تبدأ رحلة جديدة

تونس ــ الرأي الجديد (وكالات)

يكشف مسؤولون عن شركة اسمنت قرطاج، يوم غد الثلاثاء، عن تقدم مسار التفويت في كتلة الأسهم البالغة 58،2 بالمائة من رأس مال الشركة ونتائج الشركة خلال 7 أشهر الأولى من 2020 .

وأعلنت الشركة، في بلاغ نشرته على موقع بورصة الأوراق المالية بتونس، أنها ستعقد جلسة إفصاح مالي يشارك فيها رئيس مجلس إدارة الشركة، عادل قرار.

وكانت الكرامة القابضة، أعلنت في بلاغ نشرته يوم 29 ماي 2020 عن رغبتها في التفويت عن طريق طلب عروض دولي في كتلة الأسهم تمثل 2ر58 بالمائة من رأس مال اسمنت قرطاج وقد تبلغ 78 بالمائة، إلى مستثمر استراتيجي أو مالي، قادر على تسيير وتطوير الشركة.

وتنقسم مراحل عملية التفويت بالبيع إلى مرحلتين، مرحلة انتقاء أولي للمستثمرين المهتمين، متبوعة بمرحلة العروض المالية مخصصة للمستثمرين المقبولين في المرحلة الأولى.

وكشفت اسمنت قرطاج يوم 20 جوان 2020 عن نجاحها في تنفيذ أول عملية تصدير لها لكمية تقدر ب 4100 طن إسمنت نحو إيطاليا، في إطار استكمال عقد تصدير 250 ألف طن بين الإسمنت و”الكلنكر” إلى أوروبا.

وأنهت الشركة مطلع العام الجاري، عملية الاكتتاب للترفيع في رأس مالها بعد جمع مبلغ 206 مليون دينار، تشكل 77 بالمائة من المبلغ المطلوب المقدر بقيمة 268،5 مليون دينار.

المصدر: وكالة الأنباء التونسية (وات)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى